مسرح إسطنبولي يحتفي باليوم العالمي للمسرح في مدينة صور

احتفت إدارة مسرح إسطنبولي وجمعية تيرو للفنون في اليوم المسرح العالمي في المسرح الوطني اللبناني بمدينة صور وذلك في حضور عدد من الفنانين والمهتمين بالمسرح وحشد من الاهالي والطلاب .

بدأ الحفل بالنشيد الوطني اللبناني ومن ثم كلمة اليوم العالمي للمسرح الرسمية لهذا العام والتي كتبها المخرج والدراماتورج الكوبي كارلوس سيلدران القاها الكاتب المسرحي العراقي عبد الكريم العامري حيث اشار فيها سيلدرن الى خلاصة تجربته مع المسرح مبينا أن التقليد المسرحي أفقي، لا يمكن لأحد أن يجزم بان هناك مركزا عالميا للمسرح في أي مدينة كانت او في أي صرح متميز كان، المسرح كما عرفته ينتشر حسب جغرافيا غير مرئية ويختلط مع حياة الناس الذين يمارسونه، الفن المسرحي ايماءة توحد بين الناس .

وقدم خلال الحفل عدد من الشباب والشابات عروضاً موسيقية وغنائية ومسرحية عبرت عن حاجاتهم وتطلعاتهم كما عرضت أفلام من نتاج الطلاب المشاركين في الورش السينمائية التي أقامتها جمعية تيرو للفنون في مدينتي صور والنبطية .

وفي ختام الحفل القى الفنان قاسم اسطنبولي مؤسس المسرح الوطني اللبناني كلمة أكد فيها على أهمية دور المسرح في المجتمع والرسالة التي يحملها الفنان المسرحي ويقدمها لجمهوره داعياً جميع الفنانين الى تقديم نتاجاتهم المسرحية على خشبة المسرح الوطني اللبناني والذي شرع ابوابه مجاناً للجميع وشكر الحاضرين لمشاركتهم الاحتفال بيوم المسرح العالمي.

يذكر انه اقيم على هامش الحفل معرض للفنون التشكيلية ضم لوحات رسمها اطفال وشباب لبنانيون وسوريون فلسطينيون شاركوا في الدورات التدريبية وكذلك اقيم معرض للصور الفتوغرافية وذلك ضمن ختام مشروع الفن والثقافة من أجل الاندماج والتغيير في جنوب لبنان بالتعاون مع مؤسسة دروسوس

قد يعجبك ايضا
Loading...