القفطان المغربي يخطف الأضواء من قلب عاصمة الموضة العالمية

 أشرف لكنيزي

تتجه أنظار مصممي الأزياء و الموضة العالميين، صوب عاصمة الموضة العالمية مدينة ميلانو الإيطالية يوم 21 أبريل 2019، حيث ستحتضن هذه الأخيرة قفطان ستايل ويك في دورته الأولى، و المنظم من طرف شعراوي إيفنث.

و سيشكل هذا الحدث البارز فرصة لمجموعة من العارضات يمثلن دول المغرب العربي و خاصة دول المغرب، تونس و الجزائر، و اللواتي ثم اختيارهن من ضمن مجموعة من العارضات اللواتي شاركن في كاستينغ خاص بهذا الحدث، وذلك يوم الأحد الماضي ببريشيا، من أجل تقديم القفطان المغربي رفقة عارضات أزياء عالميات تمت دعوتهم خصيصا لهذا الحدث الثقافي البارز.

كما سيشهد هذا العرس المغاربي الذي يحتفي بالقفطان المغربي في عاصمة الموضة العالمية، فقرات موسيقية رائعة سيقدمها المع نجوم الغناء المغربي أبرزهم الشاب يونس، و الفنان الجزائري الشاب قادر الجابوني، بالإضافة لنجمة اراب ايدول المغربية إبتسام تسكت، و النجم مستر سينا، و الفنان بدر سلطان، و الفنانة نادية لعروسي بالإضافة لسفير العيطة الزعرية عبد الرحيم المسكيني و فنانين اخرين. فيما سيقدم فقرات هذا الحفل الإعلامي رشيد العلالي مقدم برنامج رشيد شو الذي يبث على القناة الثانية و يحقق نسبة مشاهدة عالية.

و عن هذا العرس المغربي صرح لنا السيد خالد الشعراوي، مدير شعراوي إيفنت ” ان الهدف من تنظيم الدورة الأولى لقفطان ستايل ويك، هو تعزيز القيمة الجمالية للقفطان المغربي، و الذي أصبح يحظى بإهتمام ابرز المصممات و المصممين العالميين، خاصة في الدول الأوروبية التي تربطها أواصر الصداقة مع المغرب كإيطاليا، حيث يحظى القفطان المغربي بإعجاب شريحة كبيرة من عشاق الموضة”.

و أضاف المتحدث ” ان مثل هذه التظاهرات تساهم بشكل كبير في تعزيز التبادل الثقافي بين المغرب و باقي الدول الزائرة، و كذا في تسويق الصناعة التقليدية المغربية، كما تساعد على التعريف بالموروث الثقافي المغربي الغني بالإبداعات التصميمية، فتنظيم تظاهرة بهذا الحجم في عاصمة الموضة العالمية و بحضور مصممات و مصممين كبار سيساهم لا محال في إشعاع القفطان المغربي عبر أرجاء العالم”.

قد يعجبك ايضا
Loading...