أربع اتفاقيات حول تبسيط المساطر الإدارية للمواطنين و المقاولات

tetouanplus
م اليوم الثلاثاء بالرباط٬ التوقيع على أربع اتفاقيات من قبل العديد من القطاعات الوزارية٬ وذلك في إطار تبسيط المساطر الإدارية المتعلقة بالمقاولات والحياة اليومية للمواطنين
وتهم هذه الاتفاقيات٬ التي ترأس حفل التوقيع عليها رئيس الحكومة السيد عبد الإله ابن كيران٬ خمس قطاعات وزارية هي الوزارة المنتدبة المكلفة بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة٬ ووزارة الداخلية ووزارة الفلاحة والصيد البحري٬ والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية ووزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة.
وأكد الوزير المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد عبد العظيم الكروج٬ في تصريح للصحافة عقب هذه المراسيم٬ أن “هذه الاتفاقيات تندرج في إطار تبسيط المساطر٬ سواء بالنسبة للمواطنين أو المقاولات”.
وأوضح أن توقيع هذه الاتفاقيات يهدف إلى تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار٬ من خلال تبسيط 70 من المساطر في مجالات تهم٬ على الخصوص٬ تأسيس المقاولات٬ والربط بالشبكة الالكترونية وتحصيل الضرائب.
وأضاف الوزير أنه من أصل 70 من المساطر المعنية بهذه الاتفاقيات٬ سيتم تبسيط 50 من المساطر في نهاية يونيو المقبل٬ في حين من المتوقع تبسيط باقي المساطر المتبقية قبل نهاية السنة الجارية.
من جهة أخرى٬ أشاد السيد الكروج بجميع الأطراف المعنية التي انخرطت في هذا المجال٬ موضحا أن الهدف المتوخى هو تشجيع الاستثمارات وتحسين مناخ الأعمال بغية إعطاء دفعة للاقتصاد الوطني وإحداث مناصب الشغل وتعزيز النمو.
من جانبه٬ أكد وزير الإسكان والتعمير وسياسة المدينة السيد نبيل بنعبد الله أن توقيع هذه الاتفاقيات يندرج في إطار الالتزام الحكومي بضمان تحسين شروط الاستثمار والأعمال من أجل تعزيز الدينامية الاقتصادية في المغرب.
وأشار السيد بنعبد الله إلى أن هذه الاتفاقيات تنضاف إلى المرسوم الذي صادقت عليه الحكومة مؤخرا في مجال البناء والتعمير والذي يهدف إلى تحديث شروط منح التراخيص البناء.
متابعة

قد يعجبك ايضا
Loading...