المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة بتطوان تنظم صباحية كشفية كبرى ” أعمال ورشي تطوعي”

تحت شعار ” دور الحركة الكشفية في تعزيز قيم العمل التطوعي المدرسي “، و في مبادرة اجتماعية ولأول مرة بإقليم تطوان، جمعية الكشافة بتطوان يتحدون بمبادرة و تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة الشباب و الرياضة بتطوان من أجل العمل التطوعي المدرسي و لذى الشباب، حيث تنظم مديرية الشباب والرياضة بتطوان بشراكة مع منظمة الكشاف المتوسطي فرع تطوان والكشفية الحسنية المغربية فرع تطوان و كشافة سفراء السلام محلية تطوان ، و بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان صباحية كشفية كبرى، صباح يوم الأحد 20 يناير الجاري بمدرسة احمد البقال بتطوان.


و الهدف من من تنظيم هذه الصباحية  من أجل  تقريب العمل التطوعي المدرسي للتلميذات و التلاميذ مدرسة احمد البقال ، و تعزيز قيم العمل التطوعي ، و للتعريف بالدور الكبير الذي يلعبه في المجتمع ،بانه مساهمة في أعمال الرعاية و التنمية الاجتماعية سواء بالرأي او بالعمل او بالتمويل او بغير ذلك من الأشكال .

و من خصائص العمل التطوعي ان يقوم على تعاون الأفراد مع بعضهم البعض في تلبية مجتمعهم ، و هذا يقود إلى نقطة جوهرية مفادها أن العمل التطوعي ياتي بناء على فهم لاحتياجات المجتمع. 
و تجدر الإشارة هذه الصباحية كانت بمبادرة و تحت إشراف المديرية الإقليمية للشباب و الرياضة بتطوان و خصوصا  المدير الإقليمي  السيد حسن كلحس . 

تطوان بلوس: ع.الحفيظ اوضبجي 

قد يعجبك ايضا
Loading...