انطلاق الأقسام التحضيرية بمدينة تطوان

أعطى  وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر السيد “سعيد أمزازي” انطلاق الأقسام التحضيرية بمدينة تطوان أمس الثلاثاء يستفيد منها تلاميذ الاقليم والمدن المجاورة ،وفي حديثة مع المواقع الالكترونية ، أن هذا المشروع يعتبر  الفرصة  جديدة لأبناء المنطقة لولوج من أجل التميز والإرتقاء، كما أنه يعيد الثقة للمدرسة العمومية.

ومن جهته صرح المدير الاقليمي فؤاد الرواضي للجريدة أن هذا المشروع يستوعب 240 طالبا، الا أن البداية خلال هذا الموسم  ضمت 106 طالب و الطالبة، وأردف في قوله أن الأقسام التحضيرية  تعتبر قيمة مضافة بالإقليم.

وللإشارة وفقد عرفت زيارة الوزير والوفد المرافق له زيارة العديد من المرافق  التربوية كما اطلع على العديد من المشارع والتي تشمل توسيع المؤسسات التعليمية بالإقليم.

 في الحين قام بتدشين  الرسمي لمركز سوسيو-ثقافي تابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين الذي يعتبر التجربة الثالثة في بعد الرباط وطنجة، إذ يضم المركز  مجموعة من الاوراش يستفيد منها الاطر التعليمية وباقي الساكنة.

ويتواجد المركز  بحي المدرسي على مساحة 650 متر مربع يضم مجموعة من الفنانين مختصين يقومون بتأطير التلاميذ اضافة الى الطاقم الاداري  والتربوي.

نورالدين الجعباق

قد يعجبك ايضا
Loading...