التواصل السياسي بصيغة المؤنث خديجة الكور : ناطقة رسمية باسم حزب البام

أعلن المكتب السياسي  في بلاغه  للاجتماع المنعقد يوم الثلاثاء 11 دجنبر 2018 عن  تكليف خديجة الكور، ناطقة رسمية جديدة باسم الحزب  وهي من مواليد 1964 حاصلة على دبلوم المعهد العالي  للإعلام و الاتصال  ودكتوراه في علم الاجتماع  من جامعة باريس7 بفرنسا .

 

تنتمي خديجة الكور  إلى  أسرة مكونة من 7 أفراد  من وسط  جد شعبي  والدها المرحوم كان بائع الدجاح ،مسارها  الإداري  جعلها  أول امرأة تتقلد منصب مفتشة عامة بوزارة الثقافة لمدة 5 سنوات   بعد تجربة مهنية مهمة  كمكلفة بالدراسات ، ورئيسة مصلحة التكوين، ورئيسة قسم التدخلات التقنية، ومستشارة تقنية ومستشارة مكلفة بالعلاقات مع البرلمان بديوان  وزير الثقافة  .

 

تم تعينها عضو بالمجلس الأعلى للسمعي البصري خلال مدة 7 سنوات  تميزت فيها بعطاء كبير .

 

وعن مسارها السياسي و الجمعوي خديجة الكور  تعد من بين المؤسسين  لحزب الأصالة و المعاصرة حيث كانت عضو بحركة لكل الديمقراطيين،  وعضو بالمكتب السياسي  لولايتين ولاية حسن بنعدي و الشيخ بيد الله .

 

كانت  خديجة الكور خلال هاتين الولايتين في المكتب السياسي  عضوا بلجنة الخارجية ورئيسة لجنة السياسات العمومية بالمكتب السياسي ، وأول أمينة  مال للحزب ، تجربتها الكبيرة التواصلية  مكنتها من ترأس المؤتمر التأسيسي  الأول لحزب الأصالة و المعاصرة  .

 

وكانت ضمن أعضاء   اللجنة  التي بلورت  مذكرة الحزب  ذات الصلة بالإصلاحات الدستورية 2011 ، واللجنة المشكلة عن المكتب السياسي  التي بلورت تصور الحزب المتعلق  بمشروع الجهوية الموسعة.

 

 

تجددت فيها الثقة في المكتب السياسي الحالي   الذي انتخب فيها حكيم بنشماس أمينا عام للحزب.

 

لها مقالات متعددة ،ومساهمات كثيرة في منتديات وطنية ودولية،وكانت  ضيفة عدة  برامج إعلامية وإذاعية ولها تجربة مهمة في دعم المنظمات الشبابية و كانت مكلفة  بالبرامج بمركز دراسات حقوق الإنسان والديمقراطيَّة الذي يرأسه المناضل الحقوقي السيد  لحبيب بلكوش  ، وتعد خديجة الكور من خبراء الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب .
قد يعجبك ايضا
Loading...