أطر الإدارة التربوية بالجهة طنحة تطوان الحسينة ترفع شعار التصعيد أمام مقر الاكاجيمية

 تحت شعار ” الاطار المنصف لأطر الادارة التربوية  دعامة أساسيا للاصلاح وصون الكرامة ” عرفت أكاديمية الجهوية طنجة تطوان الحسيمة أمس الخميس وقفة جديدة لهذه الشريحة  بمختلف أسلاكها، أمام باب الأكاديمية  بتطوان احتجاجا واستمرارا على تنفيذ برنامجهم النضالي المتلائم مع خصوصيات الأوضاع التعليمية التي يعانون من تفاقم مشاكلها وقد ساند هذه الوقفة بعض ممثلي النقابات المحلية التي عبرت تضامنها المطلق مع مطالبها المشروعة . وهذه إشارة قوية لتأكيد على إصرار الهيأة الادارة التربوية على تلبية مطالبها العادلة يجب تلبيتها.

ومن بين المطالب التي ينادي بها المديرون إحداث إطار بكل إجراءاته وقواعده القانونية وتخويله صلاحيات واضحة تليق بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم و أيضا تجهيز الإدارة بالوثائق الضرورية ، وإعادة النظر في طريقة الإعفاء من المهام الإدارية، والحد من التعسفات التي يتعرضون لها من لجان والتي عبروا عنها بلجان  الموت. 
وللإشارة  أن  جمعيات مديرات ومديري التعليم العمومي بأسلاكها الابتدائي والثانوي الإعدادي والتأهيلي قد أعلنت في بيان سابق مقاطعتها جميع اللقاءات والاجتماعات والأنشطة التي تدعو إليها الوزارة ومصالحها الخارجية، بالإضافة إلى “مقاطعة المديرين لجلب وإرسال البريد الورقي والالكتروني، مع “عدم قبول تكليفات تسيير مؤسستين تعليميتين، وتعويض الخصاص بالثانوي الإعدادي والتأهيلي من رؤساء المؤسسات من طرف الناظر والحراس العامين”، كما أعلنوا رفضهم تأطير وتكوين متدربي المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين. ويذكر، أن المديرين سيشدون الرحال عما قريب بأفواجهم الثلاث  صوب باب الوزارة.

تطوان بلوس

قد يعجبك ايضا
Loading...