تكريم المقاوم محمد الطاهري بمناسبة عيدا المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال

ظم ائتلاف اليوسفية للتنمية بشراكة مع المديرية الإقليمية  لوزارة للتربية الوطنية  و التكوين المهني  وبتعاون مع شركة الرباط تنشيط ،نشاطا احتفاليا بمناسبة عيدا المسيرة الخضراء و الاستقلال  وذلك يوم السبت 17  نونبر 2018 بالمركب بالمركب السوسيو  تربوي و الرياضي حي النهضة تحت شعار :*عيدا المسيرة الخضراء و الاستقلال ملحمة ومواطنة أجيال* .

 

وعرفت هذه التظاهرة مشاركة متميزة لمدرسة الفرابي الابتدائية   ومدرسة ادريس البحراوي و مدرسة الامام المالك ومدرسة سليمان الجزولي  بتقديم فقرات فنية و عروض  وأناشيد وطنية تخلد هذه المناسبة .

 

  وتم تكريم أحد رموز المقاومة المنخرط في صفوف الحركة الوطنية السيد محمد الطاهري  الذي يعد مدرسة في التكوين و التأطير و النضال و ينتمي إلى الأسرة التعليمية. 

 

 وكانت المناسبة أيضا لاستحضار مناقب المقاوم محمد الطاهري بتفاصيل أدق من طرف محمد عزيزي استاذ في التاريخ وإطار بوزارة التربية الوطنية  .

 

 

 

وأكد منسق ائتلاف اليوسفية للتنمية كريم الزوين في كلمته على أهمية الاحتفاء بهذه التظاهرات الوطنية مع تلاميذ المؤسسات التعليمية و تقريبهم من أحداثها وتاريخها وأهمية تنمية رصيد الروح الوطنية مع الأجيال.

 

واعتبر  تكريم رموز المقاومة بحضور ومشاركة التلاميذ  ومدرائهم ومجموعة من الأساتذة له رمزية خاصة تتجلى أساسا في تضامن الأجيال و تقريبهم من حقبة مهمة في تاريخ المغرب وهي فترة المقاومة، و دلالات المسيرة الخضراء التي جسدت السلم و السلام .

 

وأكدت بدورها ممثلة المدير الاقليمي للتربية الوطنية على نوعية هذه التظاهرة وتقاسمها مع تلاميذ المؤسسات التعليمية له طابع خاص ومهم يتجلى أساسا في استحضار محطات بارزة في تاريخ المغرب و مناسبة عيدا المسيرة الخضراء و الاستقلال يشكلان اعتزاز وافتخار للشعب المغربي وللأجيال.

 

ونوهت بالشراكة المتميزة مع ائتلاف اليوسفية للتنمية وعلى الانخراط في تنظيم لقاءات أخرى.

 

وعرفت هذه التظاهرة تقديم تشجيع للفرق المشاركة في دوري كرة القدم المنظمة ضمن برنامج التظاهرة و التي عرفت  الفوز بالرتبة الأولى لمدرسة سليمان الجزولي الابتدائية.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
Loading...