البحرية المغربية والإسبانية يقومان ببحث عن قارب للمهاجرين السريين بساحل طنجة على متنه 10 أشخاص

من مصادر لتطوان بلوس ان البحرية المغربية و البحرية الاسبانية يقومان بعمليات بحث واسعة عن قارب للمهاجرين السريين فقد أثره قبالة ساحل منطقة كاب سبارطيل وعلى متنه 10 أشخاص.
وحسب وكالة الانباء الاسبانية “أوروبا بريس” فإن البحرية المغربية تلقت اشعارا يفيد بانطلاق قارب للمهاجرين من سواحل طنجة نحو السواحل الاسبانية، فقامت بالتوجه إلى عين المكان لإنقاذ الركاب إلا أنها لم تعثر عليه.
واستدعت البحرية المغربية نظيرتها من جنوب اسبانيا للمشاركة في البحث عن القارب المفقود، وقامت البحريتان بحملة بحث واسعة بمياه مضيق جبل طارق وقبالة سواحل طنجة دون عثور على القارب
وقررت السلطات المغربية في أبريل الماضي، ترحيل 22 مهاجرا إفريقيا، بعد اعتقالهم متلبسين بمحاولة للهجرة غير الشرعية، وهي المحاولة التي تسببت في مقتل عنصر أمن مغربي، جراء سقوطه وغرقه في البحر.
ووفق إحصائيات إسبانية سابقة، حاول نحو 16 ألف مهاجر أفريقي غير نظامي التسلل واقتحام السياج الشائك المحيط بمدينة مليلية خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2014، بينما نجح أكثر من 3600 مهاجر أفريقي في التسلل إلى داخل مدينة مليلية خلال الفترة المذكورة عبر أكثر من أربعين محاولة اقتحام جماعي.
أ ش تطوان بلوس

قد يعجبك ايضا
Loading...