جامعة عبد المالك السعدي تحتضن الملتقى العلمي الثالث حول التقييم والاعتماد وضمان الجودة

انطلقت مساء يوم الجمعة 29 يونيو 2018 اشغال الملتقى العلمي الثالث حول التقييم والاعتماد وضمان الجودة الذي تنظمه وزار التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي- بشراكة مع جامعة عبد المالك السعدي.
وترأس اشغال هذا الملتقى الذي احتضنته احدى الفنادق بمدينة طنجة السيد كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، الذي أكد في كلمة افتتاحية له على أهمية هذا اللقاء والاهداف المتوخاة منه، مشيرا الى كونه يرمي مناقشة موضوع التقييم والاعتماد وضمان الجودة من زوايا مختلفة، وبلورة اقتراحات عملية ذات طابع إجرائي بهدف جعل التقييم آلية ناجعة تسهم في ضمان الجودة.
من جهته أكد الأستاذ حُذيفة امزيان رئيس جامعة عبد المالك السعدي على ان الملتقى يضع في طليعة أهدافه إيجاد اليات ومقترحات عملية وواقعية لأجل تثمين وتقويم أهداف التوجهات الاستراتيجية المتضمنة في الرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015/2030. كما ان الملتقى ، يؤكد حُذيفة امزيان، يسعى الى بلورة اقتراحات عملية ذات طابع طابع إجرائي لاجل جعل التقييم آلية ناجعة تضمن جودة  التعليم العالي من جهة، وتنخرط من جهة ثانية في الأوراق التنموية الكبرى التي تعرفها البلاد.
يشار الى ان الملتقى، الذي تحتضنه طنجة على مد يومي 29  و30 يونيو 2018 ، يشارك فيه رؤساء الجامعات المغربية ومدراء مركزيين للوزارة، و مدير الوكالة الوطنية للتقييم والجودة، والمكتب الوطني للبحث العلمي والتقني، والوكالة الوطنية للنباتات العطرية والطبية، اضافة الى خبراء مغاربة واجانب من باكستان وإيطاليا وإنجلترا.

عن موقع الجامعة

قد يعجبك ايضا
Loading...