مسابقة أفضل مقاولة شابة بطنجة

تحتضن مدينة طنجة، يوم الثلاثاء 19 يونيو 2018، بفندق رويال تيليب، المسابقة الجهوية لاختيار أحسن مقاولة تطوعية شابة، المنظمة من طرف مؤسسة انجاز المغرب،  والمندرجة ضمن مشروع (فرصة)، المدعم من طرف منظمة (اليونيسيف)، والشؤون الدولية الكندية.

    بحيث سيعرض حوالي 270 تلميذ وتلميذة، يمثلون الثانويات التاهيلية، لمدن طنجة، تطوان، الفحص أنجرة، ابتكاراتهم، في مجالات عدة، أمام لجنة التحكيم مختصة، مكونة من اطر أكاديمية، اقتصادية، فنية، بغية الظفر بجوائز رمزية، خاصة بالحركية، الإبداع، الايكولوجية، التميز، فضلا عن الجائزة الكبرى، لأحسن مقاولة شابة.

  إذ تعد بالنسبة للمشاركين والمشاركات، بمثابة الخطوة الأولى لديهم، لرسم الطريق، في مجال  المقاولات، بحكم برنامج أنجاز المغرب، يرمي في  جوهره، إلى تشجيع روح الابتكار، لدى الشباب والشابات بالشمال، عبر تكوين خاص،  من طرف ثمانية عشرة من  رجال الأعمال المتطوعين،  أسبوعيا،  على مدى أربعة أشهر، واطر تربوية،حول كيفية انجاز المشاريع،  وطرق خلق المقاولات. فدراسة الجدوى، ثم تدبير الموارد البشرية، وكذا التسيير المالي.  بغية عرض منتوجهم في المستوى المطلوب لتسهيل عملية  البيع.

    خاصة مع تعبئة 10 مؤسسات تعليمية  خاصة،  على أن يشارك  المتوجون والمتوجات في المسابقة بطنجة، شهر شتنبر القادم بالدار البيضاء، في  المنافسة الوطنية.  للظفر بافضل مقاول شاب بالمغرب  لعام 2018.

 

 

قد يعجبك ايضا
Loading...