الشبيبة الاتحادية بتطوان يستنكر الزيادة في تذكرة الحافلات

عقد المكتب الاقليمي للشبيبة الاتحادية بتطوان اجتماعا استثنائيا يومه السبت 16يونيو 2018، للتداول في نقطة فريدة تخص الرفع من سعر تذاكر حافلات النقل الحضري لشركة فيتاليس بتطوان.

 

وبعد نقاش مستفيض ومسؤول أجمعت كل تدخلات أعضاء المكتب الإقليمي  للشبيبة الاتحادية على ضرورة الوقوف في وجه جشع الشركة المذكورة، والدفاع الغير المفهوم والمستميت لرئيس الجماعة، دون احترام بنود اتفاقية التدبير المفوض المبرمة بين الجماعة والشركة،  وللالتزام بقرارات لجنة التتبع، 

فإننا، وبناء على هذا، نعلن للرأي العام المحلي ما يلي:

 

-استنكارنا الشديد للزيادة في ثمن تذكرة حافلات النقل الحضري من طرف شركة فيتاليس وضرب القدرة الشرائية للمواطن، خاصة الطلبة والتلاميذ باعتبارهم أكثر المتضررين من هذه الزيادة الغير مبررة، بما يشكل عبئا كبيرا على المواطنين من مستخدمي هذه الحافلات.

-استنكارنا الشديد ايضا لعدم مراعاة البعد الاجتماعي الذي سيزيد من الأعباء على المواطنين في ظل الاوضاع التي نعيشها اليوم بخصوص غلاء اسعار متطلبات الحياة المعيشية، دون مراعاة المسؤولين بالمدينة لذلك وعلى رأسهم رئيس جماعة تطوان هذه الظروف، بل الدفاع عن الشركة ضدا في مصلحة المواطن.

– نشدد على ان هذا القرار، يلقي سخطا شديدا في الشارع، وكان الأولى بجماعة تطوان ان تبحث عن أساليب لتطبيق البنود التي لم تلتزم بها الشركة، دون المساس بتذكرة النقل مراعاة للبعد الاجتماعي خاصة وان المواطن اليوم لم يعد قادرا على تحمل هذه التكاليف الباهضة .

 

– نذكّر جماعة تطوان على ان المواطن التطواني بات غير قادر على تحمل المزيد من الأعباء، ونطالبه بحمايته من شجع الشركة دون استغلال الفرص لضرب القدرة الشرائية.

 

– نطالب رئيس الجماعة والسلطات المعنية بتحمل المسؤولية وتخصيص دورة استثنائية لمناقشة قرار الزيادة.

-ندعوا كل القوى الحية للتنسيق والتحرك العاجل في هذا الملف خدمة للمواطن والصالح العام.
قد يعجبك ايضا
Loading...