بيان توضيحي للجمعيات المشرفة على ملاعب القرب الثلاث بكورنيش مرتيل

دحضا لكل المغالطات، ورفعا للالتباس، فيما يتم تدوينه بمواقع الفيسبوك عن ملاعب القرب الثلاث بكورنيش مرتيل، والتي يتم إدارتها تحت إشراف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة المضيق- الفنيدق، من طرف الجمعيات الرياضية ذات اللعبة الجماعية للعبتي كرة القدم العادية وكرة القدم المصغرة، وهي جمعية نهضة مرتيل لكرة القدم تدير ملعب القرب رقم (01)، اتحاد الجمعيات لكرة القدم المصغرة بمرتيل والتي ضمت خمس جمعيات مماثلة، تدير ملعب القرب رقم (02)، وجمعية اتحاد شباب أطلس مرتيل لكرة القدم يدير ملعب القرب رقم (03)، وهي كل الجمعيات التي كانت موجودة وتمارس نشاطها ضمن بطولات عصبة الشمال وبطولة الهواة، أثناء إنجاز ملاعب القرب الثلاث وتسليمها آنذاك للجمعيات المذكورة في إطار اتفاقيات شراكة تنص أساسا في مجملها على تكليف الجمعيات المسيرة بالصيانة الكاملة والتامة للملاعب المذكورة، ومرافقه، والمساهمة في تمويل أنشطة جمعوية تقوم بها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتراب عمالة المضيق- الفنيدق. وعلى إثر الافتراءات والاتهامات المجانية التي قام بها بعض المدونين، أظنها مدفوعة وغير بريئة، في إطار حق يراد به باطل، وتنويرا للرأي العام، وللجمعيات المماثلة والمؤسسات الدستورية، نوجز ما للجمعيات المشرفة على ملاعب القرب الثلاث القيام به من مسؤوليات في إطار اتفاقيات شراكة الموقعة من طرف عمالة المضيق- الفنيدق رئيس اللجنة الإقليمية بالمضيق للتنمية البشرية، الجماعة الحضرية لمرتيل، ورئيس اللجنة المحلية للتنمية البشرية بمرتيل، ورؤساء الجمعيات المستفيدة من إدارة الملاعب.

 – صيانة الملاعب وتجهيزها بالمرفقات الضرورية .

  صيانة أرضية الملعب والاحتفاظ بجودة العشب، وراحته البيولوجية ورشه وسقيه بالماء، حيث تم لهذا الغرض حفر ورش البئر الذي نسقي من مائه عشب الملعب.

  • تهيء الظروف الملائمة للممارسة الرياضية لفائدة المستفيدين.

 الارتقاء بالممارسة الرياضية من الهواية إلى الاحتراف.

– جماعة مرتيل تكلفت بتزويد الملاعب بالإنارة العمومية.

 -التزمت الجمعيات بخلق مدارس رياضية للصغار.

-استفادة ناشئين من 06 إلى 14 سنة من ذوي الهشاشة والاحتياجات من التأطير وإدماجهم بفئات الجمعية.

إنجاز تداريب شبه يومية لكل الفئات شبان.- فتيان- صغار- براعم- كتاكيت.

 بالنسبة لملعب رقم (03) الذي تديره جمعية اتحاد شباب أطلس مرتيل، وضعت برنامجا لحصص التداريب لفئة كبار الجمعية ولفئة إناث كرة القدم النسوية. – خلق فرص عمل دائمة، ومياومية للعديد من الشبان مقابل خدمات تتم بالملاعب وتدخل في صيانة ونظافة الملعب، بجانب خلق رواج وحركة لبعض المهنيين التقليديين بمرتيل، والتي لها علاقة بحاجيات ملاعب القرب. – خلق أنشطة موازية بملاعب القرب، شاركت في تنشيطها جمعيات من عمالة المضيق- الفنيدق ومن ولاية تطوان والجالية المغربية والإفريقية..

الحجوزات فقط (5 ساعات في اليوم)، وعندما تكون الأحوال الجوية مضطربة وممطرة يتم إلغاء الحجوزات حفاظا على جودة العشب. .

-الفترة الصباحية والممتدة من الساعة 11 صباحا إلى غاية السابعة مساء، تخصص فقط للصغار والناشئين مجانا وبدون أداء، علاوة على مدرسة كرة القدم يومي السبت والأحد من كل أسبوع. – في إطار اتفاقيات شراكة التي تنص على أن الجمعيات المسيرة للملاعب الثلاث، مطالبة بشكل دوري وسنوي برفع تقارير أدبية ومالية وسجلات محاسباتية مبررة بجرد الآليات والأدوات، للجنة التتبع بعمالة المضيق الفنيدق

. ويبقى من حق الجمعيات المشرفة على ملاعب القرب أن تتخذ الإجراءات القانونية لدى القضاء ضد المفترين في الوقت المناسب. التوقيع الجمعيات المشرفة على ملاعب القرب.

 

تطوان بلوس

قد يعجبك ايضا
Loading...