افتتاح المنتدى الدولي 12 للأشرطة المرسومة بتطوان

انطلقت مساء الامس بالمركز الثقافي بتطوان ” دار الثقافة ”  فعاليات الدورة 12 للمنتدى الدولي للاشرطة المرسومة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. تحت شعار “الأشرطة المرسومة بين الإبداعي والتربوي”. 

حضره كل من عامل عمالة تطوان السيد التازي يونس و رئيس المجلس الاقليمي العربي ماطنة و رئيس جماعة تطوان ادعمار محمد ومندوب وزارة الثقافة بتطوان السيد اليعلاوي ومدير امانديس تطوان السيد البوعناني محمد . وممثل وكالة تنمية اقاليم الشمال ،إضافة الى عدد من الشخصيات المدنية  وممثلي فعاليات المجتمع المدني والعديد من الفنانين وطلبة  وأطر المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان.

وانطلق الحفل بكلمة ترحيبية  بالضيوف والحاضرين لمدير معهد الفنون الجميلة المهدي الزواق الذي بين أهداف هذا المنتدى كما أعلن عن الحدث الذي تعرفه هذه الدورة وهو افتتاح استديو سينما التحريك بالمعهد بتطوان.

كما تم عرض فيلم ( الاختلاف) لعمر الهمزي الفائز بجائزة الفيلم الدولي بمكناس 
وفيلم (سوليكة) لعزيز موسى .

في حين تم تكريم الفنان الجزائري سليم والفنان المغربي بختي . واختتم الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة الوطنية البيئية التي حملت شعار .قطرة ماء في كل تجلياتها التي نظمتها شركة امانديس وكانت من نصيب الفنان نجيب الستوتي و عبد السلام معتقد.

وللاشارة يشارك في هذا المنتدى أكثر من 40 ضيفا من رسامي الأشرطة المرسومة ورسامي الكاريكاتير والناشرين ومختلف الفاعلين والمتدخلين في قطاع الأشرطة المرسومة يمثلون عدة دول عربية وإفريقية.

 

تطوان بلوس  

قد يعجبك ايضا
Loading...