منتدى جهوي حول السياسات العمومية الموجهة للشباب طنجة – تطوان – الحسيمة

ينظم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ،وجمعية الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة ،وبرنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب المنفذ من طرف كونتربارت أنترناشيونال والممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ،  منتدى جهوي حول موضوع  ” الشباب : ثروة لنستثمرها “وذلك أيام 25و 26 أبريل 2018  بفندق Royal Tulip بمدينة طنجة.

تهدف هذه التظاهرة ،إلى إغناء النقاش حول مشاركة الشباب في السياسات العمومية ،وأيضا مناقشة برنامج التنمية الجهوي وقضايا الشباب المتعلقة به.

إن الشباب اليوم يؤكد على أنه المحرك الأساسي للتنمية بالبلاد ،إنه يجسد مستقبل المغرب.

من هذا المنطلق تزداد حاجياته أهمية يوما بعد يوم ،يتجلى هذا من خلال مجموعة من المؤشرات كما هو معبر عنها بالخطب الملكية ، وعن طريق تأسيس مجموعة من المؤسسات ووضع آليات تهدف إلى تشجيع مشاركة الشباب في السياسات العمومية على المستوى الوطني،الجهوي والمحلي.

سيعرف هذا الحدث الهام مشاركة السيدة دانا منصوري مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID  ،والسيد رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ،وعديد من المسؤولين على المستوى الوطني والجهوي إلى جانب نخبة من الأكاديميين والجامعيين ومنظمات المجتمع المدني للترافع لفائدة سياسات عمومية موجهة للشباب.

إن هذا المنتدى يروم هدف قيادة تفكير مشترك بين مختلف الفاعلين حول قضية الشباب وحول علاقات التأثير المتبادل بين الديمقراطية التشاركية ومسلسلات بناء السياسات الترابية المندمجة.

 

اضاءة للمحررين :

برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب المنفذ من طرف كونتربارت انترناسيونال والذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يمتد على أربع سنوات (2018 – 2015 ) ،يهدف الى تقوية قدرات منظمات المجتمع المدني بالمغرب من أجل المشاركة في اعداد وتتبع تنفيذ السياسات العمومية ان على المستوى الوطني ،المحلي أو الجهوي. كأرضية للحوار والتبادل ،يشجع البرنامج أيضا التعاون والشراكة بين منظمات المجتمع المدني والفاعلين الحكوميين والمؤسسات العمومية.

الحمامة البيضاء لحقوق الأشخاص في وضعية إعاقة بالمغرب ACB جمعية مستفيدة من برنامج دعم المجتمع المدني بالمغرب وحاملة لمشروع” سياسة عمومية مندمجة …مجتمع مدني مواز”آفاقها جمعية وسيطة ISO  .

Contact presse :

Houda Jabli : hjabli@counterpart.org

+212 05 37 27 38 56 / +212 06 67 99 91 98

 

قد يعجبك ايضا
Loading...