المعهد الوطني للفنون الجميلة ينظم ملتقى الديزاين الأول بمدينة تطوان

(Tetouan design Event)

ينظم المعهد الوطني للفنون الجميلة “ملتقى الديزاين الأول بمدينة تطوان”، وذلك في الفترة من 4 إلى 7 أبريل الجاري، في فضاءات المعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان.

ويأتي تنظيم ملتقى  (Tétouan Design Event) بمناسبة مرور 25 سنة على تأسيس شعبة التصميم (الديزاين) في المعهد الوطني للفنون الجميلة.

ففي سنة 1993، حملت المدرسة الوطنية للفنون الجميلة اسما جديدا هو المعهد الوطني للفنون الجميلة، ليصبح مؤسسة أكاديمية عليا في الفنون. وحينها، تم فتح شعبة جديدة خاصة بفن التصميم، حيث انفتح طلبة المعهد على التصميم، باعتباره فن الحياة المعاصرة، وتخصصوا في مختلف أنواعه، من التصميم الغرافيكي إلى التصميم الإشهاري إلى تصميم المنتوج…

وقد تخرج من هذه الشعبة مئات الطلبة المبدعين، الذين برعوا في هذا الفن المعاصر، مثلما استطاعوا الاندماج في مختلف المهن ومجالات العمل الجديدة، في العصر الرقمي والمعلوماتي…

ويراهن ملتقى TDE لفن التصميم، منذ دورته الأولى، على منح روح جديدة في شعبة التصميم داخل المعهد الوطني للفنون الجميلة، والنهوض بهذه الممارسة الفنية داخل المعهد، وفي المغرب ككل، من خلال الوقوف عند مختلف تجارب فن التصميم في المغرب وعلاماته وأعلامه، وتوجهاته الجديدة.

ويكرم الملتقى في دورته الأولى الأستاذ الفنان عبد السلام الجيدي، قيدوم شعبة التصميم في المعهد، كما يحل فنان التصميم المغربي والعالمي هشام لحلو ضيف شرف على هذه الدورة، كما سيلقي المحاضرة الافتتاحية للملتقى.

ويقترح علينا الملتقى الأول لفن التصميم بتطوان برنامجا غنيا بالمحاضرات والندوات، فضلا عن مائدة مستديرة تنعقد تحت مسمى “25 سنة من فن التصميم في تطوان”، يعرض فيها المتدخلون شهاداتهم وتجاربهم، وحصيلة ربع قرن من فن التصميم في معهد تطوان. كما يشهد الملتقى تنظيم معرضا للمصممة والفنانة المغربية منى الفاسي الفهري، ومعرضا للفنان خالد البستريوي ومعرضا للفنان المصمم نسيم أزرزار ومعرضا للفنان المصمم رشيد بنيعكوب، إلى جانب معارض لخريجي وطلبة المعهد. 

قد يعجبك ايضا
Loading...