قفطان الشمال يبرز الأصالة والسحر

على إيقاعات الألوان وجماليات القفطان المغربي، وفي أفق الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، نظمت جمعية “الشاون أون لاين” بفضاء مركب العاهل المغـربي للثقافة والفنون والرياضة بمدينة شفشاون عروضا للقفطان المغربي لمدن تطوان، مرتيل والمضيق.

3ecbb984d1.jpg

وتميزت العروض المقدمة باستحضار تصاميم القفطان المغربي الأصيل، الذي يساير التجديد ويحافظ على قيم التقليد، وفق لمسات مبتكرة أطلّت بالتنوع على مستوى الأثواب والألوان والتطريزات.

52861ce821.jpg

المصممون: فاطمة الزهراء شعبان، إيمان بوجمعة، عبد الخالق المزكلدي، محمد عمران، سمية الغيلاسي، سعاد الميموني، رشيدة سعدون وتصميمات البشائر والثريات، من ذوي الخبرات في الخياطة والتطريز، تفننوا في إبراز بصماتهم وإبداعاتهم الخاصة، عبر تفاصيل وألوان متناغمة وزاهية كالأحمر والبنفسجي والأخضر والأزرق والأصفر والأبيض، وفق خطوط ونمنمات مزركشة بزخارف وأحجار كريمة، أعطت تنوعا جماليا للقفطان المغربي الذي يعكس شخصية ونخوة المرأة المغربية.

23eefc5c49.jpg

لوحات الأزياء، التي تواترت على منصة التقديم، ومنها “الشدة التطوانية”، أكدت مرة أخرى أن القفطان المغربي أصبح علامة مميزة تشد أنظار وانتباه كل المهتمين بالزي التقليدي، وصار بأصالته وسحره يخطف الأضواء في كل مكان، وأضحى بأناقته مضربا للأمثال.

أنبأ أن هذا العرض الفني عرف تقديم وصلات موسيقية، غردت فيها أصوات واعدة من أبناء مدينة شفشاون: ياسين البخش، سلوى ياسر وعثمان علوش.

قفطان الشمال يبرز الأصالة والسحر في شفشاون، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، اخبار : قفطان الشمال يبرز الأصالة والسحر في شفشاون ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قفطان الشمال يبرز الأصالة والسحر في شفشاون.

هسبريس 

قد يعجبك ايضا
Loading...