بيان بخصوص الاعتداء على مواطن بالمنصورة السفلى قيادة واد الملحة اقليم شفشاون

طنجة في 20/01/2018

توصلت الشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال العام بالمغرب – جهة طنجة تطوان الحسيمة بالاعتداء الذي تعرض له المسمى الشريف البوزراتي يومه الجمعة 19 يناير 2018 عبر ضربه على مستوى رأسه من طرف المسمى عبد الواحد بن علي أمام أنظار خليفة قائد قيادة واد الملحة المنصورة السفلى بإقليم شفشاون الاعتداء الذي لم يسلم منه كذلك عون السلطة المسمى أنور العوفي الذي تم تهديده وتعود وقائع الاعتداء إلى كون المعتدي يحاول قطع الطريق على الساكنة مدعيا أن له نفوذ وأمام هذا الاعتداء فإن الشبكة المغربية لحقوق الإنسان تعلن ما يلي :

– استنكارها للصمت والتواطؤ الذي تقوم به السلطات المحلية للتستر على قضية الاعتداء المتكرر والتهديد الذي تعرض لها المسمى الشريف البوزراتي أمام أنظار خليفة قائد قيادة واد الملحة المنصورة السفلى دون اتخاذ الإجراءات القانونية في حقه .
– مراسلتنا السيد وكيل الملك بمحكمة شفشاون إعطاء تعليماته لرجال الدرك للتحقيق في نازلة الاعتداء على مواطن أمام أنظار السلطة المحلية دون ان يتم إلقاء القبض على المعتدي وتقديمه الى العدالة.
– مطالبتنا للسيد عامل عمالة شفشاون بالتحقيق في التهديد الذي تعرض له عون السلطة المسمى ‘ أنور العوني’ أمام خليفة القائد السالف ذكره .
– تندد الشبكة التعامل الغير المسؤول للدوائر المفروض فيها امن وسلامة المواطنات والمواطنين،وضمان حقوقهم ومساواتهم امام القانون”.
– فتح تحقيق مع خليفة القائد حول عدم اتخاذ المتعين القانوني حول عدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر والاتصال بسيارة الإسعاف لنقل الضحية والذي تم ضربه على مستوى رأسه ،
– متابعتنا للقضية مع تحملنا المسؤولية لواقعة الاعتداء دون تقديم مساعدة لشخص في حالة خطر
– مراسلتنا للسيد عامل عمالة شفشاون ووكيل الملك
تحذر الشبكة المغربية لحقوق الانسان من استمرار هذه الاعتداءات من قبل أشخاص يدعون نفوذ لفائدة من يحسبون أنفسهم فوق القانون وأمام أنظار السلطات المحلية حيث أن ما وقع يعد “انتهاكا واضح ا للقانون وضربا للدستور،
مطالبتنا بضمان وحماية حرية الأفراد والحياة الخاصة للمواطنين والمواطنات خصوصا ما تعرفه المنطقة من توفر بعض الساكنة على أسلحة نارية وبنادق حيث يتطلب فتح تحقيق .
– تحميلنا السلطات المحلية على التصدي لكل مظاهر الترهيب والعنف والتخويف الذي يطال ساكنة المنصورة السفلى قيادة واد الملحة من المسمى عبد الواحد بن علي الذي يدعى نفوذه متحديا السلطات المحلية والدرك بالمنطقة وتوفره على سلاح ناري يهدد الساكنة
– تنديدنا بالتدهور الخطير للوضع الأمني بالإقليم، والى حالة التسيب والفوضى والخروج عن القانون التي تعيشها المنصورة السفلى .
– عزمنا على مواصلة وتتبع ملف الاعتداء الذي تعرض له الشريف البوزراتي ومراسلتنا للجهات القضائية من اجل تحقيق العدالة وفرض احترام القانون.

امضاء مندوب الشبكة المغربية لحقوق الانسان
والرقابة على الثروة وحماية المال العام
بجهة طنجة تطوان الحسيمة : محمد الرضاوي

قد يعجبك ايضا
Loading...