غرس 3500 شجرة بالمؤسسات التعليمية بمديرية وزان في إطار برنامج “شجرتي” نسخة 2018

تخليدا لليوم العالمي للتنوع البيولوجي الذي يصادف 29 من شهر دجنبر من كل سنة، تعلن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان، أنها ستعطي الانطلاقة الرسمية للنسخة الثانية لبرنامج “شجرتي”   تحت شعار  شجرتي رئتي” ، الهادف لغرس 3500 شجرة بفضاءات المؤسسات التعليمية على الصعيد الإقليمي خلال هذا الموسم الدراسي، وذلك يوم الخميس 28 دجنبر 2017 بثانوية الحسن الثاني الإعدادية بالجماعة  الترابية زومي.

فعاليات الانطلاقة الرسمية للمشروع البيئي “شجرتي” سيتضمن محاضرات حول التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة، وغرس بعض الأشجار بالمؤسسة المحتضنة و غيرها من الأنشطة، التي ستنظمها الأندية التربوية البيئة و الصحية بالمؤسسة.

وسيشارك في تفعيل هذه المبادرة التربوية البيئة غرس 3500 شجرة، إلى جانب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بوزان شركاء المدرسة؛ بينهم الجماعات الترابية بالإقليم والمصالح المعنية بالبيئة وفعاليات اقتصادية واجتماعية محلية وإقليمية.

كما ستنظم خلال هذا اليوم أنشطة وورشات بيئية متنوعة بجميع المؤسسات التعليمية على الصعيد الإقليمي في إطار تفعيل أدوار الحياة المدرسية، وتنزيلا لبرامجها الخاصة باليوم العالمي للتنوع البيولوجي وبالبرنامج البيئي “شجرتي”.

 

 
قد يعجبك ايضا
Loading...