إلى السيد: وزير الصحة

     راسل الاتحاد المغربي للتقنيين وزير الصحة معبرين عن تضامنهم المطلق مع التقنيين العاملين بوزارة الصحة لما يتعرضون له من حيف وتمييز على غرار الفئات الأخرى وكذا الاجهاز على حقوقهم ومكتسباتهم المشروعة. وفيما يلي نص الرسالة :

     وبعد، يؤسفنا السيد الوزير المحترم أن نتقدم لكم بهذا الملتمس الاحتجاجي، الذي نعبر فيه عن تضامننا المطلق مع التقنيين والتقنيات العاملين بوزارة الصحة، لما يتعرضون له من حيف وتمييز على غرار الفئات الأخرى وكذا الاجهاز على حقوقهم ومكتسباتهم المشروعة، وإذ نحمل المسؤولية التامة لوزارتكم بخصوص اتخاد قرارات انفرادية دون إشراك ممثلين عن هذه الفئة، الشيء الذي يزيد الوضع سوءا واستياءا، كان آخرها إقصاء التقنيين من الحركة الانتقالية وإقصاء مجموعة من التخصصات من اجتياز امتحان الكفاءة المهنية.

     وعليه، نطالبكم السيد الوزير بالتدخل العاجل وإعطاء تعليماتكم للجهات المعنية، من أجل العدول عن هذه القرارات التعسفية في حق هذه الفئة وانصافها، لما قدمته من تضحيات وخدمات جليلة على جميع الأصعدة رغم صعوبة ظروف العمل، ونطلب منكم:

  • فتح الحركة الانتقالية في وجه جميع التقنيين مساواة مع الفئات الأخرى.
  • العدول عن القرار الهادف إلى إقصاء التقنيين من اجتياز امتحانات الكفاءة المهنية بسبب اعتماد تخصصات بعيدة كل البعد عن تكوينهم.
  • فتح حوار جاد ومسؤول مع الاتحاد المغربي للتقنيين.

وفي حالة تجاهلكم لمطالبنا العادلة، سنجد أنفسنا مضطرين لخوض جميع الاشكال النضالية للدفاع عن التقني وظروف عمله وحقوقه المشروعة.

قد يعجبك ايضا
Loading...