الزاكي يرفض الإنفصال ب”التراضي” عن اتحاد طنجة

إدارة الفريق عينت المرابط بديلا له
عماد المزوار

أقالت إدارة فريق اتحاد طنجة لكرة القدم، أول أمس الثلاثاء المدرب بادو الزاكي من مهامه. وبررت هذا القرار بأنه قرار فيه مصلحة الفريق والمدرب.
ولم يتوصل بادو الزاكي إلى صيغة “توافقية” لفسخ العقد بالتراضي، خلال الإجتماع الذي عقده مساء يوم الإثنين الماضي بأحد فنادق مدينة طنجة، مع رئيس الفريق عبد الحميد أبرشان والرئيس المنتدب للنادي إدريس حنيفة، واستمر هذا الإجتماع حتى ساعة متأخرة من الليل، دون التوصل إلى اتفاق ودي لفك الإرتباط، في ظل رفض المدرب بادو الزاكي لمقترح رئيس فريق اتحاد طنجة للإنفصال بالتراضي، متشبثا بمستحقاته المادية كاملة وفق العقد الذي يربطه مع الفريق حتى 30 يونيو2019، براتب شهري قدره 30 مليون سنتيم.
وأشرف بادو الزاكي على تدريب فريق اتحاد طنجة، خلال 12 مباراة رسمية على مستوى البطولة الوطنية وكأس العرش، حصد خلالها انتصارين و8 تعادلات وهزيمتين، سجل فيها الفريق 13 هدفا، ودخلت مرماه 11 هدف، وخرج مع فارس البوغاز من ثمن نهائي مسابقة كأس العرش، على يد فريق الدفاع الحسني الجديدي بتعادله ذهابا بمدينة الجديدة (0ـ0)، وإيابا بمدينة طنجة (1ـ1)، ويحتل الفريق حاليا في البطولة الوطنية الإحترافية، الرتبة الحادية عشرة مناصفة مع فريق شباب الحسيمة برصيد 8 نقاط، على بعد 5 نقاط عن متزعم الترتيب حسنية أكادير، علما أن عقدة الأهداف مع المدرب بادو الزاكي كانت تتحدد في بلوغ “البوديوم” بالمنافسة على أحد المراتب الثلاثة الأولى في مقدمة الترتيب.
من جهة أخرى، أسندت مهام تدريب الفريق إلى إدريس المرابط إلى نهاية الموسم الرياضي الحالي، يساعده عبد الواحد بلقاسم الذي راكم تجربة تدريبية بالديار البلجيكية.
وتم تقديم المدرب الجديد إدريس المرابط، عصر أول أمس الثلاثاء أمام اللاعبين، في حصة تدريبية بملحق الملعب الكبير بمدينة طنجة، بحضور رئيس الفريق عبد الحميد أبرشان وبعض أعضاء المكتب المسير للنادي.
وسبق للمرابط أن حمل قميص اتحاد طنجة والمنتخب الوطني المغربي سابقا، كما عمل بداية هذا الموسم ضمن الطاقم التقني لبادو الزاكي كمساعد مدرب، وهو حاصل على دبلوم التدريب درجة (أ)، وسبق له تدريب مجموعة من الأندية العمانية كإتحاد صلالة وصحم والعروبة والنصر والشباب وصور بالدوري العماني، وقاد فريق اتحاد صلالة العُماني إلى التتويج بدرع الدرجة الأولى، والصعود إلى دوري المحترفين العماني، واختير مع فريق العروبة كأحسن مدرب بالدوري العُماني، بعد أن قاد الفريق إلى الفوز بكأس السوبر، والمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي، كما عمل موسم (2014ـ2015) مدربا لفريق دبا الحصن بالدوري الإماراتي.

قد يعجبك ايضا
Loading...