برنامج المهرجان الوطني للتراث الشعبي بالمضيق

في إطار الاحتفال بالتراث الشعبي تنظم الجمعية المتوسطية الافريقية للثقافة والفنون بالمضيق يومي 27/28 أكتوبر الجاري الدورة الاولي للمهرجان الوطني للتراث الشعبي ، تحمل اسم ” المايسترو ” أحمد حبصاين ” وتتخلل الدورة فقرات مختلفة من التراث الفني المغربي الاصيل … الطقطوقة الجبلية .. اهازيج الريف والصحراء .. لوحات فنية افريقية .إضافة الى ندوات فكرية وعروض تزاوج بين الشعر والموسيقى.
البرنامج 

                    

وحسب برنامج الدورة المنشور اسفله سيتم استقبال الضيوف باتداء من الساعة 16 من يوم الجمعة27 أكتوبر الجاري  في حين ستكون انطلاقة على الساعة 17  بالنشيد الوطني من اداء فرقة  كورال شقائق النعمان.

وتليها كلمات لكل من رئيس الجمعية المتوسطية الافريقية للثقافة والفنون ثم كلمة رئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة .و كلمة المندوب الاقليمي لوزارة الثقافة بتطوان  واخيرا كلمة لرئيس المجلس الحضري للمضيق.

 على الساعة 18 من نفس اليوم ندوة فكرية : دراسة اثنوغرافية للأغنية الشعبية المغربية .بمشاركة الاستاذ الموزيكولوجي أحمد حبصاين و الاستاذين الباحثين جمال بوطيبي ومحمد الخشين ، ندوة من تسيير الاستاذة الزهرة حمودان.

على الساعة 19 رابسوديا شعرية : من تفسير المحتفى به الاستاذ أحمد حبصاين مع نبرات صوتية للمبدعة الاسبانية شيلو تشييرا من مالقا.

19.30 في حضرة الحرف المكين  قراءة شعرية للشاعر محمد الشيخي .

19.50 باقة ورد وتذكار للمايسترو أحمد حبصاين 

 وعلى الساعة 20.10 سهرة مع الفنان سوليت

السبت 28 أكتوبر 2017

ندوة ” المقاهي الادبية بالمغرب : قراءات في تجربة المقهى الادبي بتارجيست من تقديم  الاساتذة بوجمعة لكريك ومزواق لفريع ونورالدين اقشاني

على الساعة 17.30 قراءة في ديوان الشاعر  بوجمعة لكريك  قراءات في ملامح وجه شاحب ، من تقديم عبد السلام الجوهري .

18.15 اضاءة مسرحية من تقديم الفنانة الشابة لمياء الغلبزوري

الساعة 19 توزيع الشواهد التقديرية للمشاركين

الساعة 20 سهرة فنية مع الطقطوقة الجبلية برئاسة الفنان أحمد الحساني

قد يعجبك ايضا
Loading...