اعتداء على مدير مؤسسة تعليمية يستنفر فعاليات نقابية باكادير

عبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغــل، في أكادير، عن تضامنه مع مدير الثانوية الإعدادية أبو فراس الحمداني، وذلك بعد تعرضه للاعتداء من قبل والد تلميذ يدرس في المؤسسة.
وحسب بلاغ توصلت به تطوان بلوس  فإن المكتب الإقليمي حمل مسؤولية توفير شروط السلامة في المؤسسات التعليمية إلى المسؤولين في الجهة.
وأعلن المكتب الإقليمي، في البلاغ نفسه، تنظيم وقفة تضامنية مع المدير أمام الثانوية الإعدادية أبوفراس الحمداني، يوم غد الجمعة (13 أكتوبر)، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

نص البلاغ

إن المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغــل،ومباشرة بعــد تلقيه نبأ الاعتداء الشنيع الــذي تعرض له السيد مدير الثانوية الاعداديةأبو فراس الحمداني،كون خلية أزمة أسندت لها مهمة التواصل مع السيد المدير.

وبتاريــخ 10 أكتوبـــر 2017،عقــد المكتب الإقليمــي اجتمــاعــا خصص للاستمــاع لتقرير خليــة الأزمة،والتداول في حادثة الاعتداء،وبناء عليهفإنه يعلن مايلي:

  • تضامنــه المطلق و اللامشــروط مع السيــد مديــر الثانويــة الإعداديــة أبو فراس الحمدانــــي
  • شجبــه الكبيــر للاعتداء الجسدي الشنيع الـذي تعرض له السيد المدير، والذي يتناقض وطبيعة العلاقة التواصلية / التعاونية التي تربط أطر الإدارة التربوية بالمؤسســات التعليميــة، بالآبــاء والأمهات والأولياء.
  • دعوتــه كـــل شركـــاء المؤسســـة،والغيوريــن على حرمتـــها،لشجب هــــذا السلــوك اللاتربوي،والتضامن مع السيد المدير.
  • دعوته لاعتماد أسلوب الحـوار والنقاش البناء،المبنيين على الاحترام المتبادل،لتجاوز وحل كل المشاكل.
  • تحميلــه مسؤولية توفيــر أقصى شروط أمـن وأمـان الأطر الإدارية والتعليمية داخل المؤسسات التعليمية،للمسؤولين عن القطاع إقليميا وجهويا.

وبناء على ما سبق فإن المكتب الإقليمي يقرر مايلي :

–         تنظيـــم وقفـــة احتجاجية / تضامنية مع السيــد المديــر،أمــام الثانوية الإعدادية أبـــوفراس الحمداني،يوم الجمعة 13 أكتوبر 2017ابتداء من الساعة التاسعة . ،ودعوته جميع الادارية والتربية للحضور المكثف بها.

–         احتفاظــه بحـق تسطير برنامج نضالي ،للدفاع عن كرامة المدرسة العمومية و كل الأطر العاملة بها.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...