رئيس جماعة تطوان يعمل على إيجاد حل بديل لمشكل النفايات

                               أحمد المرابط        

في خضام هذا الأسبوع وهنا في موقع { تطوان بلوس} أعددنا موضوعاً عن سُبل أمثل إتخذها مسؤولوا الدار البيضاء عن بديل لمطرح النفايات  ، وأكدنا حبذا  لو أن مسؤولوا جهة طنجة تطوان الحسيمة ساروا على نفس الدرب ، وهاهو رئيس جماعة تطوان  الدكتور  محمد إدعمار يجتمع مع مسؤولين كبار معه بالجماعة لإيجاد بديل لتدبير نفايات مدينة تطوان وعليه أصدرت مصلحة التواصل والإعلام بالجماعة الحضرية لتطوان  البيان التالي :

مثل موضوع النفايات. محور اجتماع الذي انعقد بجماعة تطوان. بحضور السيد رئيس الجماعة و السيد نائبه حميد الدامون و السادة المدير العام  للمصالح و مسئول عن خلية النظافة  و مساعد لجنة تتبع سيدي المنظري و رئيس قسم البيئة و مسئولي  شركة التدبير المفوض لها قطاع النظافة لكل من ميكومار و سيطا البيضاء.وذلك يوم الخميس 22 دجمبر 2016.

انصب الإجتماع، حول ملف النفايات بمدينة تطوان. نظرا لضعف القدرة الاستيعابية لمطرح النفايات الحالي .و بعد ما تم رصد لجل النقط التي يتم استغلالها لوضع النفايات. تم الوقوف على الإقتراحات الرامية إلى ضرورة إيجاد نقط أخرى مؤقتة تستعمل كمطارح للنفايات. للتخفيف من الضغط الحاصل على المطرح العمومي و التي تستفيد منه جماعات أخرى، الشيء الذي أدى إلى تزايد منتوج النفايات في غياب بنية مؤهلة لذلك. و في هذا السياق، أكد السيد رئيس الجماعة على ضرورة استغلال الإمكانيات الموجودة. في أفق انتهاء أشغال مطرح صدينا الذي معه ستنتهي مشكلة النفايات بالمدينة. كما تم الوقوف على وضعية الآليات و الشاحنات المخصصة في جمع النفايات.إذ  تم التأكيد على مراعاة البعد البيئي في إيجاد بقع مؤقتة خاصة باستقبال النفايات و الحفاظ على سلامة و صحة المواطنين.

قد يعجبك ايضا
Loading...