النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان في لقاء تواصلي مع المجتمع المدني

tetouanplus
في إطار انفتاح الجمعية على كافة الهيئات والمؤسسات، وتأسيسا لقاعدة التواصل مع المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، عقد لقاء مابين أعضاء المكتب الإداري لجمعية إشراقة قلب لآباء وأصدقاء الأطفال ذوي التثلث الصبغي- داون تطوان – والسيد رشيد ريان النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان، وذلك يوم الأربعاء 03 أبريل 2013 بمكتب السيد النائب، بحضور كل من السيد سيف رئيس المكتب الصحة المدرسية بالنيابة الإقليمية والسيد سامي حميد رئيس مصلحة الشؤون التربوية والسيد عبدالقادر المهدي رئيس مصلحة التربية غير النظامية .
ومن أهم خلاصات هذا اللقاء، والذي كان موضوعه بالأساس يتعلق بتوقيع اتفاقية الشراكة مابين جمعية إشراقة قلب ونيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان ،حيث سيتم في الأيام القليلة القادمة توقيع هذه الإتفاقية بعدما تم الإتفاق على إدخال بعض التعديلات عليها. وبموجبها سيتم توفير الظروف الملائمة والشروط الأساسية لأطفال الثلاثي الصبغي من اجل تمكينهم من حقهم الأساسي في التربية والتكوين.
كما تعهد السيد النائب الإقليمي لأعضاء المكتب الإداري للجمعية على ضمان وتوفير كل مايلزم من احتياجات – في حدود الإمكانيات المتاحة- من اجل إنجاح عملية دمج المدرسي لفائدة الأطفال ذوي التثلث الصبغي بمؤسسات التربية والتعليم .
وفي نهاية هذا اللقاء الذي كان إيجابيا وفعالا، قدم أعضاء المكتب الإداري للجمعية شكرهم الجزيل للسيد النائب الإقليمي على هذه المبادرة الطيبة، وعلى المجهودات التي يبذلها رفقة طاقمه الإداري والتربوي في تطوير قطاع التربية والتعليم بالإقليم. كما عبر مجموعة من فعاليات المجتمع المدني وآباء وأمهات الأطفال ذوي التثلث الصبغي عن فرحهم وسعادتهم عند إخبارهم بنتائج هذا اللقاء.
أبو يحيى

قد يعجبك ايضا
Loading...