المجلس الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بالفنيدق يعلن خوضه إضراب 29أكتوبر2014

حت شعار ” لا لمنهجية الحكومة في إصلاح صناديق التقاعد و لا للمس بمكتسبات و حقوق رجال و نساء التعليم ” انعقد بفضل الله المجلس الإقليمي لج و م ت بالمضيق -الفنيدق يوم الأربعاء 27 ذي الحجة 1435ه / 22 أكتوبر 2014. و قد استهلت أشغال هذا المجلس بكلمة الأخ الكاتب الإقليمي، حيث تناول فيها مجمل القضايا التي تشغل بال الشغيلة التعليمية في ضوء المستجدات الإقليمية و الوطنية، و على رأسها المشروع المشؤوم الذي تم اقتراحه من طرف الحكومة لإصلاح أنظمة التقاعد، و كذا الزيادات المهولة في الأسعار ، كما أشار إلى التراجعات الخطيرة التي أقدمت عليها الوزارة الوصية لعل أبرزها قضية عدم الترخيص بمتابعة الدراسة الجامعية. كما استنكر و بشدة القرار التعسفي للحكومة بتمديد عمل المتقاعدين إلى نهاية السنة الدراسية.
بعد ذلك تناول الكلمة أعضاء المجلس الإقليمي، حيث نددوا في مداخلاتهم بتدبير الحكومة في الملفات الكبرى و على رأسها صناديق التقاعد و التي تعتمد بالأساس على إثقال كاهل نساء و رجال التعليم و إرغامهم على تحمل تكلفة إصلاح صناديق التقاعد عبر الزيادة في نسبة المساهمة و التخفيض في النسبة المحتسبة في المعاش و تحديد سن 65 سنة للإحالة على التقاعد. و قد أجمع أغلب الحاضرين على رفضهم المطلق لهذه الإجراءات التعسفية و التي أضحت تهدد المكتسبات التي ناضل من أجلها ثلة من نساء و رجال التعليم طيلة سنوات معبرين عن استيائهم من القرارات المجحفة التي تنوي الحكومة اتخاذها في حقهم.
و في نقاش اتسم بروح التضامن و الديمقراطية و استشعارا منه بالمسؤولية الملقاة على عاتقه في الدفاع عن الحقوق و المكتسبات و تحقيقا لشعار مجلسه هذا فإن الأخير يسجل ما يلي:
v استنكاره قرار الحكومة إلزام موظفي وزارة التربية الوطنية بتحمل تكلفة إصلاح أنظمة التقاعد و مطالبته بمحاسبة المفسدين و استرجاع المبالغ المبددة طيلة السنوات الماضية.
v شجبه للممارسات اللادستورية للحكومة في تعاطيها مع ملف الترخيص لمتابعة الدراسة الجامعية، و استهجانه للطريقة التي أصدرت بها مذكرة الترخيص الأخيرة و التي تعتبر بمثابة حق يراد به باطل.
v استياءه من التماطل في تنفيذ ما تبقى من اتفاقية 26 ابريل2011 و خاصة الدرجة الجديدة و التعويض عن العمل بالعالم القروي.
إن الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بإقليم المضيق-الفنيدق إذ تسجل ما سبق فإنها تؤكد وقوفها إلى جانب المطالب العادلة للشغيلة التعليمية و تقرر
خوض إضراب إقليمي يوم الأربعاء 29 أكتوبر 2014
إيمانا منها بعدالة مطالب الأسرة التعليمية، و تحتفظ لنفسها باتخاذ كافة الأشكال النضالية.
و ما ضاع حق وراءه مطالب
المضيق في 22 أكتوبر 2014
عن المجلس الإقليمي

قد يعجبك ايضا
Loading...