نتائج الاستحقاقات التشريعية بدائرة تطوان

لأحزاب التي  فازت بالاستحقاقات التشريعية بدائرة تطوان وهي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية والأصالة والمعاصرة والاتحاد الاشتراكي من الحصول علىا مقعد واحد لكل واحد منها.

وهكذا تمكن حزب العدالة والتنمية الذي قاد لائحته المحلية رئيس جماعة تطوان محمد إدعمار من الحصول على 20136 صوتا متبوعا بحزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي الذي حصد 16328 صوتا، وحل ثالثا حزب التقدم والاشتراكية الذي كان وكيل لائحته هو محمد العربي أحنين رئيس جماعة أزلا بالحصول على 13289 صوتا وحل رابعا حزب الأصالة والمعاصرة بقيادة النائب الأول لرئيس جماعة تطوان نور الدين الهروشي ب 11792 صوتا. وحل أخيرا حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقيادة محمد الملاحي رئيس جماعة مرتيل بالحصول على 10639 مقعدا.

وتمكنت لائحتان من تجاوز العتبة القانونية المحددة في 3 %من الأصوات المعبر عنها وهما اللائحة المستقلة التي قادها القيادي السابق في حزب العدالة والتنمية ذ. الأمين بوخبزة بالحصول على 2988 صوتا ثم لائحة فدرالية اليسار الديمقراطي الذي قادت لائحته ذة. فاطمة الومغاري. بالحصول على 2478 مقعدا.

بلغ عدد امصوتين خلال هذه الاستحقاقات 92886 صوتا، فيما بلغت نسبة المشاركة 38,44 %وعلى ضوء هذه النتائج يكون الخاسر الأول في هذه الانتخابات المحلية هو حزب العدالة والتنمية الذي فقد مقعده الثاني، الذي فاز به الوافد الجديد على الإقليم وهو حزب الأصالة والمعاصرة.
متابعة اقبايو 

قد يعجبك ايضا
Loading...