تتواصل بعمالة المضيق الفنيدق، حملة التبرع بالدم

tetouanplus
تتواصل بعمالة المضيق الفنيدق، حملة التبرع بالدم بمساهمة فعاليات جمعوية ومؤسسات تربوية وتكوينية ٬مواكبة للحملة الوطنية للتبرع بالدم التي ستسمر الى غاية 24 من الشهر الجاري ٬تحت شعار ” كل تبرع يساهم في انقاذ حياة ثلاثة اشخاص ..يمكننا أن نكون جميعا ابطالا” ..
وتروم الحملة الاقليمية للتبرع بالدم ٬التي انطلقت يوم الثلاثاء تحت اشراف عامل عمالة المضيق الفنيدق محمد المرابط ٬ الى الرفع من مخزون الدم بالمركز الجهوي قصد الاستجابة للحاجيات الملحة من الدم ومشتقاته بالمنطقة وتجاوز الخصاص في المخزون المحلي من الدم.
وأكد المدير الاقليمي للصحة بداهي خالد في تصريح صحفي٬ أن هذه الحملة ستشمل مؤسسات تعليمية وتكوينية وفضاءات جمعوية في مختلف مناطق الاقليم عبر ثلاثة مراحل ٬تنطلق من مدينة المضيق ثم مرتيل والفنيدق ٬ للرفع من مخزون الدم بالمركز الجهوي والاستجابة للحاجيات الملحة بالمنطقة من هذه المادة الحيوية.
واضاف ان الهدف من الحملة ايضا هو تحسيس المواطنين بأهمية التبرع بالدم وتعزيز ثقافة التبرع وفق حاجيات المنطقة ٬مشيرا الى ان الحملة تسعى الى سد الخصاص من الدم لاربعة اسابيع وتحفيز المواطنين على التبرع بالدم حتى يكون التبرع بشكل منتظم ويغطي السنة بأكملها.
و م ع

قد يعجبك ايضا
Loading...