تدريب لفائدة الجسم الصحافي بطنجة

tetouan plus
انطلقت يوم الخميس 28 فبراير 2013 بفندق “طنجة فلوندريا”، دورة تدريبية لفائدة صحفيي مختلف المنابر الإعلامية المكتوبة والمرئية والمسموعة، حول موضوع ” تعزيز المشاركة السياسية عن طريق تعزيز كفاءات الصحفيين في تغطية الأحداث السياسية”.
ويشرف على تنظيم هذا التدريب منظمة “خدمات الاصلاح الانتخابي الدولية” (ERIS)، بتعاون مع منظمة حريات الإعلام و التعبير “حاتم”، وبدعم من السفارة البريطانية بالرباط، وذلك في إطار برنامجها لنشر المشاركة السياسية عن طريق بناء القدرات الصحافية على المحاسبة و المراقبة.
و تهدف هذه الدورة، التي ستركز أساسا على الجوانب والأحداث السياسية، إلى الرفع من وعي المتدربين حول دور الصحفيين في دعم مسلسل البناء الديموقراطي، و أخلاقيات الصحافة و دقة التقارير الصحافية، وتمتد على مدى أربعة أيام، يخصص كل يوم منها لمفهوم صحفي محدد: الإعلام و بناء الديمقراطية، أخلاقيات المهنة و ممارسات الصحفي، التغطية السياسية، و مشاركة الجمهور في الحوار الديمقراطي.
وسيقوم بتأطير هذا التدريب الصحفي عادل درويش وهو صحفي بريطاني يراكم خبرة تعادل 42 عاما في كافة الأجناس الصحافية. وقد قام الاستاذ درويش منذ عام 1992 بتدريب صحفيين من معظم أنحاء العالم بما في ذلك المغرب. يشغل درويش حاليا منصب المحرر السياسي لمجموعة مجلة “الميدل ايست” و “ميد ايست نيوز” ويتواجد مكان عمله بمجلس العموم (البرلمان) البريطاني.
محمد أجباري

قد يعجبك ايضا
Loading...