يونس بلهندة خارج منافسة «الكاف»

يونس بلهندة خارج منافسة «الكاف»
هدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المنتخبات الستة عشر المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا المقبلة بغرامات مالية في حال عدم إرسالها للقوائم النهائية، في الموعد المحدد لها فى التاسع من يناير المقبل.
وأكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن أي منتخب من المنتخبات 16 المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، سيتأخر في إرسال قائمة 23 لاعبا، ستسلط عليه غرامة مالية، بالإضافة إلى أنه لن يكون بإمكانه تسجيل إلا 22 لاعبا، عوض 23 في نهائيات «كان»2013 المقررة بجنوب إفريقيا بين 19 يناير و10 فبراير المقبلين.
ووضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، موعدا محددا لإرسال قوائم المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الإفريقية المقبلة وهو يوم 9 يناير المقبل، مشيرا إلى أن العقوبات المالية ستكون مصير كل اتحاد تأخر عن هذا الموعد.
من جهة أخرى ألزم الكاف أيضا المنتخبات المشاركة في العرس الإفريقي باصطحاب 40 عضوا رسميا، فبالإضافة إلى 23 لاعبا سيكون هناك 17 شخصا إضافيا في القائمة الرسمية.
وارتباطا بالاتحاد الإفريقي استبعد يونس بلهندة لاعب مونبوليي الفرنسي من القائمة النهائية للاعبين المرشحين للفوز بالكرة الذهبية للقارة الإفريقية للعام الحالي 2012، بعد أن كان بلهندة اللاعب العربي الوحيد الذي تأهل للمرحلة الثانية من التصفيات، لمساهمته بشكل كبير في إحراز فريقه مونبوليي للدوري الفرنسي الموسم الماضي، قبل أن يتم استبعاده بعد الكشف عن القائمة النهائية للاعبين الخمسة المتنافسين على جائزة أفضل لاعب إفريقي لسنة 2012.
وسيتم الإعلان عن اسم أفضل لاعب إفريقي لعام 2012 في حفل جوائز «الكاف» الذي سيقام في قاعة الاحتفالات الكبرى في عاصمة غانا أكرا يوم 20 دجنبر من العام الجاري.
وتضم اللائحة النهائية للمرشحين كلا من أندريه أيو ويحيى توري وديدي دروغبا وألكسندر سونغ وديمبا با.
نهاد لشهب

قد يعجبك ايضا
Loading...