زيارة سفير دولة بريطانيا بالمغرب لمقر جمعية الحمامة البيضاء للمعاقين بتطوان

أكد سفير دولة بريطانيا بالمغرب، كلايف ألدرتون، على دور بلاده في دعم ومساندة المشاريع الاجتماعية، وخاصة التي لها نتائج إيجابية وواقعية، وذلك خلال زيارته لمقر جمعية الحمامة البيضاء للمعاقين بتطوان، برفقة مسؤولين بمعهد الإعلام، الذي يشارك في برنامج تحسين صورة المعاقين في وسائل الإعلام.

وبسط أحمد العيداني، رئيس الجمعية، بعض المشاريع والبرامج التي يقوم بها التنظيم لخدمة مصالح المعاقين ومحيطهم، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الكثير منهم، مركزا على مشروع الجمعية مع مؤسسات إعلامية، والذي يهدف إلى تكوين وتطوير أداء الصحفيين في مجال الإعاقة، داعيا المسؤولين إلى ضرورة إشراك هذه الفئة في العمل الصحفي.

وتطرق السفير البريطاني لبعض التجارب الرائدة في بلاده، بشأن عمل معاقين في وسائل الإعلام، وفي بعض المواقع الصعبة، وهو ما يدل على قدرة هذه الشريحة من المجتمع على مواجهة الصعوبات، حسب تعبيره.

ولم يفت السفير البريطاني، أن يؤكد استعداد بلاده للاستمرار في العمل مع جمعيات اجتماعية وفعاليات إعلامية في مجال خدمة المجتمع، واعدا بتكوينات وبرامج مشتركة، بهدف إخراج المعاقين من وضعهم، ورفع التهميش الإعلامي الذي يعيشونه.

هسبريس

قد يعجبك ايضا
Loading...