م م بني حرشان تحتفل بالأسبوع العالمي للغابة بحضور السيد النائب الاقليمي بتطوان

في إطار تخليد الأسبوع العالمي للغابة ، و الذي يمتد من يوم 21 مارس إلى 28منه كل سنة،و تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للغابة،و تحت شعار ” الغابة ثروة لنحافظ عليها”.احتضنت م م بني حرشان يوم الخميس 26 مارس 2015م داخل فضاء المؤسسة حفلا فنيا بيئيا تحسيسيا متميزا ،حضره السيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بتطوان ، و شخصيات وازنة تنتمي للحقل التعليمي و السياسي، وفاعلون جمعويون، ومهتمين بالمجال البيئي و التعليمي عموما.بالاضافة إلى آباء وأمهات التلاميذ والتلميذات،و الأطر الادارية والتربوية للمؤسسة تحت اشراف السيد المدير .
وقد جاء البرنامج على الشكل التالي:
• افتتاح اليوم الاحتفالي بآيات بينات من الذكر الحكيم.
• تحية العلم و تلاوة النشيد الوطني.
• تقديم عروض و لوحات فنية تربوية تحسيسية ،و وصلات فنية بيئية من إبداع تلاميذ الموسسة، و تأطير أطرها التربوية،وتنشيط فرقة الأستاذ خالد الريسوني.
• تقديم اللواء الاخضر وأداء القسم.
• تشييد قاعة للتعليم الأولي من طرف السيد النائب الاقليمي،وتوزيع هدايا و لعب على المتعلمين الصغار.
• توزيع ملابس و أغطية على الأرامل و اليتامى ،وتقديم مساعدات في إطار الدعم الاجتماعي للفئات المعوزة والتشجيع على التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي.
• حفل شاي على شرف الحضور الكريم.

للاشارة فقد عرف الحفل زيارة و مشاركة و دعم تلاميذ و أطر براعم الرازي ،المؤسسة المساندة دائما للمجموعة،و جمعية البحر الابيض المتوسط للبيئة والتنمية AMED،و جمعية مدرسي علوم الحياة و الأرض LA SVT اللتان تجمعهما بالمؤسسة شراكة و تعاون في المجالات التربوية و البيئية والاجتماعية.
ويندرج هذا الحفل كذلك إلى جانب الورشات التحسيسية التوعوية بأهمية الغابة و الأنشطة البيئية التي عرفتها المؤسسة طيلة الأسبوع في إطار تنفيذ المذكرات الرامية إلى غرس و ترسيخ قيم حماية البيئة لدى الصغار ،و توعيتهم بأهمية المحافظة على هذا الموروث الطبيعي.
وقد لقي النشاط استحسانا كبيرا،وخلفت ردود فعل إيجابية لدى الحاضرين و المتعلمين وأولياء امورهم.

ذة:نبيلة

قد يعجبك ايضا
Loading...