وأخيرا سقطت قلعة الجزيرة!……

عدنان المرابط
يبدو ان المقولة التي لطالما رددها مذيعوا قناة الجزيرة ، وهم في غالبيتهم يحملون فكر حسن البنا، بكون ان الجزيرة تمارس الحيادية والنزاهة وانه لا دخل لقطر فيها قد سقطت أخيرا، وأي سقوط هذا المرة سقوط مدوِِّ يا حبيبي!
في منشور اَخر أشرنا البارحة الى المالصحة القطرية المصرية وطرحنا العديد من التساؤلات لعل أهمها . هل هي مناورة قطرية أخرى لمحاولة الالتفاف على الظغوطات السعودية والاماراتية ام ان الظغوطات اكبر من قطر والجزيرة؟ ويبدو ان الجواب جاء سريعا….
فقبل ساعات قليلة تم ايقاف قناة الجزيرة مباشر مصر وجاء في البيان ان القناة ستتحد مع قناة الجزيرة مباشر لتكونا قناة واحدة بل ان القناة ستخفف من تغطيتها للشأن المصري حسب كواليس تم تسريبها!
صحيح أن قناة الجزيرة الاخبارية الأم، لم تتضرر من هذا الصلح القطري المصري لكن المشاهد والمتابع بدقة لسياسة تحرير الجزيرة الأم سيلاحظ ان القناة بدأت تصف السيسي بالرئيس ومرسي بالمعزول! وفي هذا رِبْحُُ كبير للمشير السيسي ودولته الجديدة!
في المقابل ومع سقوط قلعة الجزيرة الحصينة، ذات النزاهة والمهنية سابقا، سقطت قلعة “الثوريين” في تونس وأطل النظام القديم في صيغته “السبسية الجديدة” من قمم الديمقراطية وصناديق الاقتراع! في اخر الاخبار ولحد كتابة هذه الاسط تشير الاخبار شبه الرسمية الى تفوق السبسي على المرزوقي بأزيد من 55 في المائة! يبدو ان الغنوشي بصمته كان ذكيا سيقول أتباع النهضة في تونس ربما يحصلوا على غنيمة ما من السبسي الذي يشبه اسمه! فالرجل هرِم ومعه “ستَهْرُم” ثورة تونس التي ما زالت في ريعان شبابها!!
اَاَاَه كم ألمني سقوط قلعة الجزيرة مباشر مصر لانها كانت توجع نظام الانقلاب في مصر، هكذا سيصرخ حمزة زوبع الليلة في برنامجه على قناة مكملين “مع زوبع”. سيثني على قطر ويشكر أميرها ويوما ما سيهاجمها ربما!
هي همروجة الجزيرة اذن، هكذا سيُتحدث عنها الليلة في الاخطبوط الاعلامي المصري من ال8 مساء الى ال4 صباحا! سيشكر عمرو أديب قطر وسينسى أنه سب وقذف امير قطر ذات يوم! سينسى القوم انهم كانوا يقسمون بأن قطر ولاية امريكية تحركها الموساد وكل مخابرات العالم !
سيخرج بعض الاعلاميين المتضررين من قرار الصلح لابداء رأيهم، بل سيهاجم بعضهم السيسي وستكون النيابة العامة جاهزة لالصاق الحقائق بهم ولا أقول التهم لانهم كلهم فاسدون مفسدون سيصرخ حمزة زوبع في مساء اَخر بعد استيعابه للواقع!
قالها الدكتور يحيى أبو زكريا يوما ما! الجزيرة ستسقط وستحول لقناة تعرض الرسوم المتحركة! وعلل حضرته توقع بل واتهم السعودية بانها ستسعى لذلك حتى لو ضحت بالغالي والنفيس! لكَ ذلك يا أبا زكريا قد صدقت!
الرابح الوحيد والأوحد من انهيار قلعة الجزيرة هي السعودية طبعا، الم يأتك خبر القناة الاخبارية الجديدة التي ستنطلق من البحرين في بداية السنة الميلادية الجديدة..لقد أطلق عليها القوم لقب قناة العرب! قيل أنها ستنافس الجزيرة ولم يُدرك مدريها الذي هو أمير سعودي، بانه أذاع اعلان مجاني لقناة الجزيرة حين قال بأنه سينافسها! لا يعرف لغة الاعلام وعولمته فالرجل يملك قنوات روتانا دعْكَ في مجالك معالي الامير نصيحة!
وأخيرا سقطت الجزيرة سيقول الكارهون للجزيرة…سيفرح اللاديمقراطيون…سينزعج الاخوان المسلمون….سيتحدث الجميع عن القناة! أخشى على الجزيرة ان يطردها السبسي من تونس بعد الانحياز الواضح والفاضح للمرزوقي! لقد كنت البارحة اتابع تغطيتها وكأنها تريد القول بان المرزوقي مرشح الثورة والسبسي مرشح الدولة العميقة! اذن لماذا دعّمت النهضة السبسي اذا كان من الدولة العميقة! تساؤل لا نريد جوابه.
هيحرب الاخوة الخليج اذن….سببها مصر….وعنوانها قطر…! لقد نسينا تركيا . ربما سينجح مراد علمدار في ازاحة السبسي بعد القضاء على الماسونيين هذا هو سبب صمت اردوغان يضيف أحدهم|!!
فاز السبسي اذن وترسمت معالم دولة السيسي ايضا وسقطت الجزيرة ومعها سقط الربيع العربي مغميا عليه. ترى هل ستتلاشى شهرة الجزيرة ومهنيتها رويدا رويدا كما خطط الخليجيون الاعداء أم أن للجزيرة خصوصياتها!؟

قد يعجبك ايضا
Loading...