استمرار مسلسل المعانات لسكان حي البرج القلاليين بجماعة الملاليين بتطوان

tetouan plus
رغم النداءات والشكايات المتكررة لسكان حي البرج بالقلاليين التابع لجماعة الملاليين بتطوان منذ أزيد من شهر بسبب مشكل انكسار أنابيب الصرف الصحي للحي والذي تسبب في أضرار كثيرة من جملتها انتشار الروائح الكريهة في الحي والأمراض التنفسية خصوصا لذا الأطفال .
ورغم الاتصال بشركة امانديس من طرف بعض الساكنة من اجل إنقاذ وإصلاح هذه الأنابيب إلا إن اتصالاتهم لم تجد بالإيجاب لذا الشركة التي يعود لها هذا التخصص . بحكم كما صرح المتضررين أنهم يؤدون فاتورة السائل والتطهير دون استفادة من خدماتها التي همها الوحيد امتصاص جيوب المواطنين.
وفي نفس السياق اتجه المتضررون بشكواهم إلى السلطات المحلية التي بدورها في سبات عميق والى الأبد لم تحرك ساكنا بل لم تعطي للموضوع أية اعتبار . بل ظلت متفرجة على المساومة التي فرضتها الشركة على الساكنة حيث شرطت عليهم مبلغ خيالي لانجاز شبكة الصرف الصحي يقدر بمليون درهم وثلثون الف. وهذا ما جعل البعض يشبهون الشركة بالمصاص الدماء .
في حين لجأ بعض المتطوعين من ساكنة الحي المذكور لإصلاح الأنابيب المنكسرة نيابة عن امانديس.
ويضيف المتضررون أن الحي يشهد عدة مشاكل أخرى من جملتها الطرق غير معبدة والتي من الممكن أن تؤدي إلى عزلة الحي أيام الممطرة وعلى رأسها الطريق الرئيسي الذي يعرف عدة حفر منذ سنين رغم الوعود المقدمة من طرف السلطات المحلية والمنتخبين بالتدخل لحل لهم خصوصا أيام الانتخابات .
وعلى الوعود يبقى سكان البرج بالقلاليين ينتظرون السنون تلو السنون إلى أن يأتي الفرج من الله .

تطوان بلوس

قد يعجبك ايضا
Loading...