PAGESM الحصيلة والآفاق بالنيابة شفشاون

تفعيلا لمقتضيات الدليل الإجرائي للعمليات ، وعملا على أجرأة توجهات برنامج دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب،(PAGESM) واستعدادا للمهام المرحلية المبرمجة جهويا ومحليا ،ومن أجل تقييم ما تم إنجازه إقليميا،وبهدف وضع برنامج إقليمي لمختلف العمليات ذات الصلة بالمشروع ،انعقد بقاعة الاجتماعات بالنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بشفشاون، اجتماع أعضاء لجنة التنسيق الإقليمية بكل مكوناتها، من اجل التقاسم ومناقشة حصيلة عمل هذه اللجنة وما تحقق من إنجازات وما ينتظر تحقيقه خلال المرحلة المقبلة.
انطلق الاجتماع بعرض حصيلة جماعات الممارسات المهنية بالإقليم وهي حصيلة تتفاوت إيقاعاتها من جماعة لأخرى ،إلا أن القاسم المشترك في أدائها هو تجاوز كل جماعة لمرحلة التشخيص وتحديد الأولويات في أفق بناء وإرساء مشروع المؤسسة الذي يبقى الهدف العام من برنامج PAGESM،فضلا عن الأهداف الأخرى ذات الصلة بالعملية التدبيرية للإدارة التربويىة، من اجل الارتقاء بجودة خدمات المؤسسات التعليمية.
وارتباطا بجدول أعمال هذا الاجتماع،تحاور الحاضرون كذلك بشان آفاق العمل والرهانات المطروحة على جماعات الممارسة المهنية في المرحلة المقبلة .
وبعد نقاش مستفيض لمختلف القضايا والرؤى والتصورات المرتبطة بالحصيلة والآفاق خلص الاجتماع إلى الاقتراحات التالية:
1- تكليف منسق المكون الأول من البرنامج لتتبع عملية التشخيص وتحيين المعطيات وتحديد الأولويات، لبناء مشاريع المؤسسة في إطار برامج جماعات الممارسات المهنية.
2- تحديد الفترة ما بين 10 و13 نوفمبر 2014 كأجل لعقد اجتماعات جماعات الممارسات المهنية، لوضع برنامجها السنوي.
3- تحديد يوم 27 نوفمبر 2014، كموعد لعرض ومناقشة الحصيلة التركيبية، لبرامج العمل المحلية، وصياغة البرنامج الإقليمي.

متابعة

قد يعجبك ايضا
Loading...