المغرب التطوان عازم على تحويل تسيير الفريق إلى شركة رياضية

شهد مساء يوم الثلاثاء 05 /08/2014 بسينما ابيندا بتطوان الجمع العام السنوي لفريق المغرب التطواني حضره 57 منخرط من اصل 91 اضافة الى المدعمين والجمعيات الرياضية والثقافية ومختلف وسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية والدولية . وممثل الجامعة السيد البكاوي وحسن الفيلالي عضو جامعي ورئيس الاتحاد الخمسات ومندوب الشبيبة والرياضة والسلطات المحلية.
افتتح محمد اشرف ابرون الجمع بتقديم جدول الاعمال التي جاءت كالتالي
كلمة لرئيس الفريق
عرض فيلم وثائي عن فريق المغرب التطواني
تلاوة التقرير الادبي والمالي ومناقشتهما
انتخاب ثلث اعضاء المكتب المسير
تكريم شخصيات وفعاليات وشركات قدمت خدمات للفريق
تقديم برقية الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله
وذكر الرئيسفي كلمته أن الجمع العام هذا جاء بعض جهود عشر سنوات من التسيير النضالي حيث لم يبق تسيير الفريق مقتصرا من اجل النجاة من النزول بل اصبح من اقوي الفرق الوطنية حيث استطاع ان يحصل على لقبين من البطولة الاحترافية قي ظل ثلاث دورات وأضاف أن المغرب التطواني أضحى ان يحسب له الف حساب وذلك راجع الى مكتبه المسير وللاعبيه وطاقمه وجمهوره الذي يسانده في كل دورة ومنجزاته التي يتحدث بها كل صغير وكبير . وهذا الإنتاج ليس حكرا لأحد وإنما هو أنتاج لتكثف جهود الجميع سواء داخل رقعة الملعب او خارجها خصوصا جنود الخفاء الذين يقفون مع الفريق في السراء والضراء .
وأضاف انه يجب الحفاظ على هذه الانجازات وهي مسؤولية الجميع من المسيرين والمسؤولين والمنتخبين وفاعلين المجتمع المدني حتى نقدم لمدينة تطوان ما تستحقه من وفاء .
الا أن الجديد ما ذكره في هذا الجمع هو رغبة المكتب من انتقال من الشكل التقليدي للإطار القانوني والإداري للفريق من خلال انتقال من الشكل التقليدي في التسيير الى الشكل الجديد كشركة مساهمة وهذا هو المعمول به عالميا للبطولات .وهذا يبدو لاول وهلة صعبا لكنه احسن وسيلة لتوفيرامكانيات مادية والوسائل الضرورية للفريق لتفادي مشاكل التسيير والتمويل الذي غدى من اصعب واعقد الامور حيث ان متطلبات الفريق تتزايد سنة بعد اخرى وبخلق الشركة يكون الفريق قد دخل في مرحلة جديدة في التسيير والتنظيم
ومن جهة أخرى ذكر أن المكتب قام بانتداب مجموعة من اللاعبين الجدد من اجل تطعيم الفريق خصوصا انه تنتظره مهمات جد صعبة على المستوى الوطنى والدولي والقاري .
للجموع التي تعقدها الجمعيات الى شكلها الجديد وهو
ثم تلا دانيل زيوزيو التقرير الأدبي الذي تضمن مجموعة من المحاور من جملتها الحصيلة الفنية للفريق والنتائج التي حصلت عليها جميع فئات الفريق، وتكويناتها إضافة إلى الاوراش الكبرى المتمثلة في القرية الرياضية وغير ذلك من ملاعب المعشوشبة
وفي الجانب النالي ذكر التقرير أن مجموع المداخيل كانت خلال الموسم 2013/2014 ( 65. 879 427 39) وان مجموع المصارف كانت (84. 427 951 45) وكانت نتيجة العجز كالتالي: ( 19. 548 523 6-)
وبعد المصادقة على التقريرين بالإجماع تم تفويض صلاحية تجديد ثلث أعضاء المكتب الإداري للرئيس.
وقبل الختام تم تكريم العديد من الرؤساء السابقين للفريق .ثم تلاوة برقية الولاء
وللإشارة فقد سبق لمكتب المسير أن تعاقد مع مكتب دراسات وأبحاث إيطالي لإنجاز الدراسة الخاصة بتحول الفريق إلى شركة خلال الموسم الرياضي المقبل. حيث قامت بجرد ممتلكات النادي لكي تحولها إلى شركة في أقرب الآجال
نورالدين الجعباق

قد يعجبك ايضا
Loading...