قائد مقاطعة بطنجة يعتدي بـ”السب والضرب” على أستاذ

تعرض عبد الله خيروني أستاذ مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية التأهيلية الحنصالي مساء اليوم الأربعاء للإعتداء من طرف قائد المقاطعة السابعة بحي مسنانة بطنجة.

الضحية قصد مقر المقاطعة للحصول على وثيقة إدارية وأمام إمتناع القائد منحه الوثيقة احتج عليه الأستاذ خيروني وهدد بالإعتصام في المقاطعة حتى يحصل على الوثيقة، لكن رجل السلطة استغل نفوذه وواجهه بوابل من السب والشتم بل حتى الضرب حيث تلقى خيروني لكمتين على وجهه –حسب قول الضحية-.

وقال جمال العسري في تصريح لـ”أنوال بريس” الذي التحق بعين المكان حيث توجه إلى قائد المقاطعة لعقد صلح بينهما وقد قبل الأخير على مضض، قبل أن يكتشف أن الأستاذ تعرض لـ”لضرب” والتفوه بعبارة “سير تقود…” مما جعله يغير رأيه ويتصل برئيس الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان لإطلاع على الموضوع واتخاذ اللازم.

وأضاف العسري أن الضحية نقل إلى الدائرة الأمنية الـ 11 لتحرير محضر في الموضوع على أساس مثوله صباح الإثنين المقبل أمام أنظار النيابة العامة، قبل أن يختم الناشط الحقوقي والسياسي جمال العسري قائلا :” لازلنا في المغرب لا سلطة فوق رجال السلطة و لا قانون على رجال السلطة …. و لتذهب آثار التعنيف و لتذهي آثار الدماء و لتذهب جروح اللسان و لتذهب الإهانات و عبارت السب و الشتم للجحيم”

وذكر موقع “بديل” أنه فوجئ وهو يسمع عبر الهاتف استاذا يصرخ في وجه قائد أو ربما أحد أعوانه، قائلا غير “زيد ضربني”، ليسمع صوت رجل سلطة يقول له “اكلس لمك” قبل أن ينقطع الخط.

أنوال بريس

قد يعجبك ايضا
Loading...