مدرسة المهندسين بطنجة تناقش موضوع طنجة الكبرى ومشاريع أخرى

نظمت الأسبوع الماضي المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة النسخة الثامنة من منتدى المقاولات تحت شعار ” المغرب في طور الإنشاء طنجة الكبرى و مشاريع عملاقة أخرى ” .

و يندرج شعار المنتدى في خضم ما تعرفه مدينة البوغاز من دينامية خاصة على مستواها الإقتصادي , إذ عرفت هذه الأخيرة خلال شهور مضت إعطاء انطلاقة أحد أضخم المشاريع على المستوى الوطني من طرف الملك محمد السادس , و الذي يرمي إلى جعل المدينة ميتروبولية .

و عرفت هذه النسخة حضور العديد من الشخصيات الوازنة من مديرين و مسيرين و التي تنشط في مختلف الميادين . و لقد قامت هذه الشخصيات بتأطير ندوات لها علاقة بالدرجة الأولى بالمهندس و المقاولة و وضعيته ذاخلها كأهم المكونات لضمان سيرورتها و نجاحها على المستوى القريب و المتوسط و البعيد .
كما أقيمت بموازاة ذلك ورشات تدريبية للطلبة المهندسين في مجال التنمية الذاتية أطرها أعضاء الفدرالية المغربية للكوتش الشخصيين و المهنيين .

وتعتبر المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بطنجة , أول مدرسة لتكوين المهندسين بشمال المملكة , و لقد أنشأت سنة 1998 وفق تعاون ثنائي بين كلية العلوم و التقنيات بطنجة و المعهد الوطني للعلوم التطبيقية بليون الفرنسية و على مر السنوات أكدت على جودة تكوينها و ذلك من خلال نسب الإندماج في سوق الشغل لدى المهندسين و التي تضاهي بها المدارس الكبرى الأخرى .

مراسلة

قد يعجبك ايضا
Loading...