حزب الكتاب بطنجة يجدد الثقة في ” محمد بونقوب “

متابعة : يوسف المنصوري
عقد الفرع الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بطنجة مؤتمره الإقليمي الثاني عشر تحت شعار “مغرب المؤسسات والعدالة الاجتماعية ” صبيحة يوم الأحد 18 ماي 2014 بفندق أمنية بويرتو تحث إشراف أعضاء الديوان السياسي الأستاذة غزلان المعموري مكلفة بالتواصل الداخلي ، الاستاذ عديشان مصطفى مكلف بقطب التنظيم وحياة الحزب ، الأستاذ سالم أحمد لطافي مكلف بجهة طنجة تطوان ، إلى جانب المنسق الجهوي للحزب محمد بنسالم إضافة إلى العديد من أعضاء اللجنة المركزية للحزب . في افق التهييئ والتحضير للمؤتمر الوطني التاسع لحزب التقدم والاشتراكية .
تم افتتاح المؤتمر بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها كلمة الناحية التي قدمها الكاتب الإقليمي ” محمد بونقوب ” ذكر من خلالها بالظروف التنظيمية التي ينعقد فيها هذا المؤتمر موضحا أن المكتب الإقليمي بدل مجهودات كبيرة للوصول إلى هذه المحطة ، حيث تم انعقاد الجموع العامة للفروع المحلية بالإقليم وانتخاب مناديبها فى ظروف من الشفافية والديموقراطية ، كما نوه بالدور الكبير الذي لعبه مجموعة من الرفاق على مستوى التنظيم لضمان استمرارية أنشطة الحزب على المستوى الاقليمي. في غياب الامكانيات والظروف المريحة للاشتغال مشددا على قوة الحزب من خلال القضايا التي يترافع عنها محليا والمتعلقة أساسا بمشاكل المواطنين وبعض المتضررين من مجموعة من المشاريع الكبرى بطنجة.
من جهتهما تطرقوا الاستاذة ” غزلان المعموري ” والرفيق ” سالم لطافي ” للظروف السياسية والإقتصادية والإجتماعية لبلادنا والمهام الملقاة على عاتق الحزب ، كما شددوا على التعبئة الشاملة لمناضلات ومناضلى الحزب لإنجاح محطة المؤتمر الوطني التاسع وشرح مضمون الورقة التنظيمية للمؤتمرات الإقليمية.

هذا وقد عرف المؤتمر تقديم كلمات لكتاب الفروع المحلية وبعض أعضاء اللجنة المركزية للحزب والكاتب العام للشبيبة الاشتراكية بالمغرب ” ادريس الرضواني ” تطرقوا من خلالها إلى ضرورة الحفاظ على وحدة الحزب مشددين على الدور الكبير الذي يجب أن يلعبه المناضل التقدمي ضد أي خط أو توجه دخيل على الحزب يهدد وحدته التنظيمية .

وانكب المؤتمر الإقليمي الرابع لفرع طنجة على انتخاب مندوبات ومناديب المؤتمر الوطني بالإجماع ونفس الشيء بالنسبة لممثلي الفرع الإقليمي فى لجن المؤتمر الذي انتخب خلاله 40 مؤتمر على المستوى الوطني و 41 عضو بلجنة الفرع الإقليمي ، 21 أعضاء المكتب الإقليمي.
وفي جو من التوافق تم انتخاب المؤتمر الإقليمي المجلس الإقليمي الذي انتخب بدوره الكاتب الإقليمي للفرع بالإجماع حيث تم تجديد الثقة في الرفيق المناضل ” محمد بونقوب ” لديناميكية الأخير الذي أبان عنها في محطات مختلفة حاول من خلالها تجميع الطاقات وضمان وحدة الحزب على المستوى الإقليمي، كما حضر هذا اللقاء مجموعة من الأطر والرفاق القدامى في الحزب .

وقد تميز المؤتمر الإقليمي برفع شعارات قوية تنادي بوحدة الحزب وباستمرار يته محليا على مواكبة والترافع على قضايا المواطنين العادلة والمرتبطة أساسا بالحق في الشغل والسكن والصحة ، هذا وقد حضر المؤتمر عدد غفير من المناضلين وممثلين وسائل الإعلام المحلي والجهوي والأحزاب السياسية والجمعيات .

قد يعجبك ايضا
Loading...