المؤتمرالدولي الرابع للإعجاز العلمي: الانتقال إلى مرحلة التعليم والتطبيق والإعلام

علي ولد بلمحجوب

أكد منظمو المؤتمر الدولي الرابع للإعجاز العلمي للقرآن الكريم والسنة النبوية، أنه سيكون من بين المحاضرين كل من الشيخ الدكتورعلي القره داغي من قطر، الشيخ الدكتور موسى الشريف من السعودية، من المغرب الشيخ الدكتور محمد الروكي ،الدكتور سامر قنطقجي من سوريا، الدكتور عبد السلام بلاجي من المغرب، الدكتور أشرف محمد دوابه من مصر،الدكتور أحمد الدبيان من بريطانيا، الدكتورة سليمة بناني من المغرب، الدكتور محمد ياسيني جوناواي من أندونيسيا، من ماليزيا الدكتور محمد أنطونيو شافعي، ومن قطر كل من الدكتور عثمان محمود عثمان و الدكتور محمد أحمين، الدكتور محمد قراط من المغرب،و الدكتور محمد القطان من الكويت.

ويهدف المؤتمر حسب ما جاء في المطوية، إلى الانتقال بالإعجاز العلمي للقرآن والسنة من مرحلة التعريف إلى مرحلة التعليم والتطبيق والإعلام. تمكين الباحثين من الاستفادة من الخبرات الدولية في مختلف ميادين الإعجاز العلمي. التعارف بين الباحثين والمهتمين بالإعجاز العلمي للقرآن والسنة قصد التنسيق وتبادل الخبرات والمعارف. توجيه البحث في مجال الاكتشافات العلمية انطلاقا من القرآن والسنة. الاطلاع على أحدث التطورات والمستجدات في مجال الإعجاز العلمي.عرض وتدارس نماذج تجريبية ميدانية للاقتصاد الإسلامي في كل من المملكة العربية السعودية ،ماليزيا، أندونيسيا، بريطانيا، والإمارات العربية المتحدة. عرضة كراسات تعليمية نموذجية للاستعانة بها في مختلف مستويات التعليم وتشجيع الخبراء على إيجاد كراساتى في ميادين اختصاصهم.
أما في مجالات ومحاور المؤتمر، فسيدرس الحلول الإسلامية للأزمة الاقتصادية العالمية الحالية انطلاقا من تعاليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة في الميدان الاقتصادي التشريعي : البنوك الإسلامية نموذجا ومحاورالإعجاز العلمي الأخرى..
كما ستنظم على هامش المؤتمر جلسة تكوينية خاصة برجال الأعمال يؤطرها خبراء دوليون بأحد فنادق المدينة.
وللإشارة، فقد تمخضت عن وقائع المؤتمر الثالث السابق (من 17 إلى 19 سبتمبر 2011) ، وبحضور نخبة من العلماء والأساتذة والباحثين، من بينهم الدكتور زغلول النجار، والدكتور محمد موسى الشريف والدكتور أحمد السديس والدكتور راغب السرجاني وغيرهم من الباحثين والأساتاذة، توصيات منها: أن يعقد المؤتمر كل عامين، ان تترجم وقائع المؤتمر الي لغات مختلفة وتنشر علي نطاق واسع، ان يتم دعوة العديد من القنوات الفضائية لأهمية الحدث، أن يتم دعوة أساتذة من جامعات أجنبية، ألا تزيد الأبحات التي سيتم مناقشتها عن 5 أبحاث أجنبية، دراسة الأبحاث قبل انعقاد المؤتمر واختيار الجديد والمفيد منه.. وذلك بعد بعد مناقشة الجلسات العديد من الموضوعات والأبحاث منها، الأثر الحضاري والثفافي للإعجاز العلمي، السموات السبع والأرضين السبع في القران الكريم،محور علوم الأرض والفيزياء، محور الطب وعلوم الحياة، مظاهر الإعجاز البياني في القرات القرانية، الإعجاز العلمي في قصة ثمود..

قد يعجبك ايضا
Loading...