الخبر:الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين وضعاف البصر بتطوان
(الأقسام: فنية)
أرسلت بواسطة الإدارة
الأحد 03 نوفمبر 2019 - 12:16:33

شهد مسرح سينما بمسرح إسبانيول بتطوان على مدى ثلاثة ايام من 1 الى 3 نونبر  الجاري  فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للموسيقيين المكفوفين وضعاف البصر. المنظمة من طرف جمعية "لويس برايل" ،

يشارك فيها  مجموعة من الفنانين الدوليين من المتحدة الامريكية والمكسيك والكامرون وسويسرا ، فرنسا مصر .تونس والمانيا . اضافة الى فرقة أصدقاء المشاهب.

وقد أطلقت الجمعية  على هذه الدورة ، دورة الفنان "عبد الفتاح النكادي". الذي يعتبر من الموسيقيين والممثلين والفنانين المكفوفين المغاربة، حيث تألق على مستوى الموسيقى التصويرية للأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي تعدت 40 عملا، أشهرها مسلسل « وجع التراب ». إلى جانب حضوره في المجال السينمائي بلعبه دور الفنان الراحل عبد السلام عامر في فيلم « القمر الأحمر ».

وفي تصريح عبد الفتاح لموقع تطوان بلوس أن هذا المهرجان مهم كثيرا نظرا أننا نلتقى مع فنانين الكبار ، خصوصا أن أغلب الاشخاص ينظرون الى مكفوف بعين الشفقة وهذا خطأ كبير ، هذا المهرجان يثبت العكس ، ولهذا أطلب من الجميع متابعة هذا المهرجان للتأكيد ذلك ، خصوصا أن مثل هذه المهرجانات تعتبر تسويق للفن المغربي أمام دول العالم ، حيث هناك مشاركات مختلف من العديد من الدول مثل المكسيك والولايات المتحدة ـ كما أتمنى من المنتخبين بدعم هذا النوع من المبادرة.

وسيعرف المهرجان خلال يوم ختامه سهرة يحييها كل من سارة بو علي و كريستيان جاك كامبي (تونس – فرنسا) وجون جاك فوييو(سويسرا) ثم فرقة مؤسسة المكفوفين (ألمانيا).

 

تطوان بلوس




قام بإرسال الخبرموقع تطوان بلوس الإخباري
( http://tetouanplus.com/news.php?extend.22199 )