الخبر:شموخ الرئاسة ورهان " تيار التصحيح"
(الأقسام: محلية)
أرسلت بواسطة الإدارة
الخميس 11 يناير 2018 - 17:10:08

انعقد بمقر رئاسة جماعة تطوان زوال يوم الأربعاء 10 يناير 2018، اجتماع المكتب المسير برئاسة السيد رئيس الجماعة الدكتور محمد إدعمار للتداول في ثلاث نقط بجدول أعمال الاجتماع وهي: 1 -دورة فبراير العادية2018 .
2 - توطين الباعة الجائلين . 3- مختلفات.
وبعد أن بسط السيد الرئيس النقط المقترحة بجدول أشغال دورة فبراير العادية 2018، وعددها ثلاث عشرة نقطة؛ فتح باب المناقشة حيث فاجأ أحد أعضاء "تيار التصحيح " الحاضرين وطلب إدراج ضمن نقط أشغال دورة فبراير فسخ الشراكات مع جمعيات المجتمع المدني بالمدينة سبق للمجلس المصادقة عليها في دورات سابقة؛ وبعد عرض المقترح للتصويت، رفض الطلب بالأغلبية المطلقة؛ إلا أن "التيار" استمر في مناقشته للنقط المدرجة بنفس المعارضة .
وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بتوطين الباعة الجائلين؛ نوه السيد الرئيس وكافة أعضاء المكتب بالجهود التي تبدل من طرف مختلف الأطراف التي أوكلت لها السهر وتدبير عملية إخلاء الملك العام وتنظيم التجارة بالمدينة؛ انطلاقا من الاجتماع الرسمي الرئيسي الذي ترأسه عامل إقليم تطوان بمعية رئيس جماعة تطوان ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة؛ والذي انبثقت عنه جدولة زمنية دقيقة للتدخل عبر مراحل محددة زمانا ومكانا. شاكرا العمل المضني الذي تقوم به اللجان المحلية في عمليتي التسجيل ومعالجة الشكايات والتوطين، ومشددا على تحمل الأطراف المتدخلة كامل مسؤولياتها في هذه العملية الشجاعة والفريدة من نوعها على الصعيد الوطني.
أما بخصوص ما أسمي ببلاغ " تصحيح المسار داخل الأغلبية " اعتبر السيد الرئيس هذا "البلاغ" عملا خارج القانون والأعراف؛ وأنه لا يجوز الجمع بين المعارضة والأغلبية في نفس الان، ومن يرغب في ممارسة المعارضة عليه أن يبحث عن سياق خاص بها؛ وأكد أن أغلبية المجلس مريحة جدا ولا أحد يستطيع أن يزعزعها.
والتمس من المكتب المسير الموافقة على رفع دعوى قضائية ضد الموقعين على "البلاغ" لمعرفة مصدر الاطلاع على تقرير الإدارة الترابية الذي وصف "بالأسود"، علما ان عمل الإدارة الترابية هو عمل ذو طابع سري. وقد خلف هذا القرار ارتباكا وقلقا في صفوف أعضاء " تيار التصحيح " الحاضرين في الاجتماع والذين عجزوا عن تقديم إيضاحات في الموضوع.
وفي ختام اللقاء ، ذكر السيد الرئيس أعضاء المكتب المسير أن ميزانية جماعة تطوان شهدت مصادقة مبكرة ، وتعتبر الأولى على الصعيد الوطني، وهذا مؤشر واضح على صدقية وواقعية عمل المكتب المسير والانخراط القوي لرئاسة المجلس أثناء الإعداد المبكر للميزانية.

س/ م


قام بإرسال الخبرموقع تطوان بلوس الإخباري
( http://tetouanplus.com/news.php?extend.15486 )