الخبر:الرئيس السوري بشار الأسد ورغم الحرب القاتلة ومطلع 2018م يعين وزراء جدد لضخ الدماء في سوريا
(الأقسام: دولية)
أرسلت بواسطة الإدارة
الثلاثاء 02 يناير 2018 - 22:47:33

    بقلم : أحمد المرابط    

على الرغم من الحرب الطاحنة في سوريا  ،  وحالياً  مطلع سنة 2018م ، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد المرسوم يحمل رقم واحد وبموجبه يبعد أحمد الحمو ويُعين خلفه السيد مازن علي يوسف وزيراً للصناعة ، وعماد عبد الله سارة وزيراً للإعلام وعلي عبد الله أيوب وزيراً للدفاع ، ويبقى السؤال المطروح ...ما هو السر في تغيير هاته الوزارات الحساسة ..الصناعة الدفاع الإعلام في هاته الظرفية ؟؟؟ .... يُنظر غليها من زاويتان ..إما التفطن بالخيانة ....وإما ضخ دما جديدة  ..وليتعرف قاريئ ( تطوان بلوس ) على هؤلاء الوزارء الجدد ..من هو وزير الصناعة الجديد علي يوسف ..إنه حمد مازن على يوسف وزير الصناعة الجديد تخرج من جامعة دمشق عام 1991 بعدما حصل على درجة البكالوريوس فى الاقتصاد قسم المحاسبة، التحق بعدها بالجهاز المركزى للرقابة المالية، حيث تم تعيينه بدرجة مفتش معاون وترقى ليصبح مفتش ثم مفتش أول، وترقى فى المناصب داخل الجهاز حتى أصبح مديرا إدارة التحقيق ثم وكيل للرئيس فرئيسا للجهاز.

وأما عماد عبد الله سارة هو عماد عبدالله سارة وزير الاعلام السورى الجديد تخرج من جامعة دمشق بعدما حصل على درجة البكالوريوس فى الصحافة، وبعد حصوله على اجازة الاعلام برز اسمه وبقوه فى مجال الصحافة والاعلام السورية، شغل الكثير من المناصب فى هذا المجال حتى أصبح مديرا لقطاع الاخبار فى قناة دنيا السورية المعروفة.

وأما وزير الدفاع الجديد هو والعماد علي عبد الله أيوب: ولد في مدينة اللاذقية, بتاريخ 28/4/1952، وانتسب إلى الكلية الحربية بتاريخ 1/11/1971 اختصاص مدرعات. عين برتبة ملازم تحت الاختبار اعتباراً من 1/11/1973، وتدرج بالرتب حتى رقي إلى رتبة عماد بتاريخ 1/1/2012.

شغل أيوب العديد من الوظائف القيادية كان آخرها رئيس هيئة الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة بتاريخ 21 /7/2012 .

وهذه أبرز الدورات التي اتبعها: دورة كلية حربية . دورة قائد سرية . دورة قائد كتيبة . دورة ركن . دورة ركن عليا .

حائز على العديد من الأوسمة:                                      

  • وسام الإخلاص من الدرجة الممتازة تبديلاً.
  • وسام الاستحقاق السوري من الدرجة الممتازة تبديلاً.
  • وسام الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة.
  • وسام السادس منتشرين الأول.
  • عدة أوسمة تدريب قتالي من مختلف الدرجات.

متزوج ولديه ثلاثة أولاد.




قام بإرسال الخبرموقع تطوان بلوس الإخباري
( http://tetouanplus.com/news.php?extend.15392 )