آخر الأخبار :
 

انطلاق الدورة الثامنة لمهرجان الفدان العربي للمسرح

شهد المركز الثقافي بتطوان مساء الثلاثاء 25/04/2017 افتتاح فعاليات الدورة الثامنة  لمهرجان الفدان العربي للمسرح.الذي تحتضن مدينة تطوان من 25 إلى 30 أبريل 2017 المنظم من طرف جمعية محترف الفدان للمسرح والتنشيط الثقافي.حضره مجموعة من عشاق هذا الفن بالمدينة إضافة إلى فنانين المرموقين على الصعيد الوطني و ضيوف من دولة تونس الشفيق.

انطلقت هذه الدورة بكلمة مدير  الجمعية بكلمات افتتاحية لمدير المهرجان رضا الدغمومي الذي رحب بالضيوف وشكر المدعمين لهذه الدورة .

ثم كلمة ممثل وزارة الثقافة بدورها لم تخرج عن سياق كلمة مدير المهرجان، حيث رحب بدوره بالحضور المتميز، وحيّى أعضاء محترف الفدان للمسرح على الجهود الجبارة التي يبذلونها، رغم ضعف الإمكانيات، للحفاظ على استمرارية هذه التظاهرة الفنية التي أضحت تعزز الخريطة الثقافية والفنية للمدينة، مؤكدا على حرص الوزارة على احتضانها وفق ما هو متاح .

ومن بين الذي تم تكريمهم اليوم الفنان المغربي عادل ابا تراب والكاتب المسرحي الزبير بن بوشتى اضافة الى الفرقة المسرحية  التونسية.

واختتم حفل الافتتاح بتقديم مسرحية "" نهير خريف " لفرقة خديجة للانتاج من تونس.

و يتضمن المهرجان عروضا مسرحية من تونس والمغرب وتنظيم ورشات تكوينية وندوات فكرية وفقرات متنوعة على مدى أسبوع ستحول الحمامة البيضاء لفضاء مفتوح للفرجة المسرحية المتميزة.

و يعد مهرجان الفدان العربي للمسرح من أهم المحطات الفنية الوضاءة على المستوى الوطني التي تفتح المجال للنقاش والبحث والتكوين والفرجة المسرحية.

وقد سبق حفل الافتتاح تنظيم ندوة صحفية حضرها مجموعة من الصحفيين وفعاليات من المجتمع المدني عرض  فيها المنظمون برنامج الدورة التي اعتبروها متميزة من خلال العروض التي ستقدم فيها حيث تتسم بالجدية والاحترافية بالرغم من قلة الموارد المالية.

نوالدين الجعباق



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news13014.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار