آخر الأخبار :
 

"اللواء الأخضر" يعتلي مدرسة سيدي ادريس يتطوان

في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة رفرف اللواء بمدرسة سيدي ادريس بتطوان، في حفل  حضره المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية وممثلين عن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة والمنسق الجهوي للمشروع الإيكولوجي وحضور أيضا وفد ممثل لثلاث قارات تمثل 11 دولة من أوروبا وأفريقيا وامريكا اللاتينية. وفعاليات مختلفة .


وحسب تصريح مدير المؤسسة محمد العربي الداودي أن هذا التتويج جاء بعد ترشيح المؤسسة في هذه المنافسة وانشغالها على عدة محاور بيئية والمحافظة عليها من أجل تنمية مستدامة ،و كذا ضمان حق الأجيال القادمة في  بيئة سليمة، فضلا عن محاربة جميع أشكال التبذير في ما يخص الطاقة و الماء، كما يهدف الى تحسيس المتعلمات والمتعلمين بالرهانات البيئية وجعلهم على وعي بتأثير سلوكياتهم على البيئة وإشراكهم لتبني السلوكيات وأنماط الحياة التي تحترم البيئة وترسيخ التربية على المواطنة من خلال اكتساب ممارسات بيئية جيدة لدى كل مكونات المجتمع وخاصة رواد المؤسسات التعليمية الابتدائية .


 

كما أشاد بمجهودات الأطر التربوية والمتعلمين والمتعلمات في إنجاح هذه التجربة المتميزة، مشيرا إلى أن الانخراط الإيجابي لكل الفعاليات التي ساهمت في خلق دينامية بالمؤسسة وتنشيط الحياة المدرسية.

وقد قدم  تلاميذ المدرسة  خلال الحفل عروضا فنية من تبرز أهم المحطات الضرورية للحصول على الشارة الخضراء وعروضا فنية للتحسيس بأهمية المحافظة على البيئة، إلى جانب زيارة لأروقة معارض التدوير وحماية البيئة والحفاظ على الماء.
وللإشارة أن الانخراط هذه المؤسسة في برنامج المدارس الإيكولوجية  جاء من خلال إنجاز المحاور الثلاثة الرئيسية المطروحة للاشتغال؛ وهي تدبير النفايات والتقليص من استهلاك الماء والطاقة.


تطوان بلوس


 





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news22558.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار