آخر الأخبار :
 

رئيس جماعة تطوان في تونس

أحمد المرابط

حل بالجمهورية التونسية الدكتور محمد إدعمار عمدة تطوان رئيس الجماعة الحضرية بها ليحضر بتونس العاصمة أشغال الجمع العام الخامس عشر لشبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية وذلك بمدينة تونس العاصمة ، وعليه وافتنا الجماعة الحضرية لمدينة تطوان بالبيان التالي حول هذا الحدث : ترأس الدكتور محمد إدعمار ، رئيس جماعة تطوان بصفته رئيسا لشبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية، يومي 27 و 28 نونبر الجاري في أشغال الجمع العام الخامس عشر لشبكة رؤساء وعمداء المدن المتوسطية وذلك بمدينة تونس العاصمة.
وقد خصص اليوم الأول للندوة الدولية حيث تمت مناقشة مختلف القضايا والمواضيع التي تهم الإستراتيجية التنموية بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، التي شارك فيها الدكتور محمد إدعمار مع  تلة من الخبراء الدوليين وعدد كبير من ممثلي المدن المتوسطية الأعضاء بهذه الشبكة.
وقد أشار في كلمته الافتتاحية على أهمية المواضيع المدرجة في جدول أعمال الجمع العام السنوي للشبكة، والتي تهم الاستراتيجية التنموية بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط والهادفة إلى تعزيز المسؤولية المشتركة بشأن سياسات حماية البيئة وإشراك المواطنين في التنمية المستدامة وتقريب الإدارة منهم . كما وأوضح أن هذا الملتقى يشكل فرصة هامة من أجل رفع التحديات الكبرى التي تعرفها منطقة البحر الأبيض المتوسط و خصوصا في مجال البيئة والتنمية الاقتصادية، وتحقيق الجاذبية الحضرية للمدن المتوسطية ولمواكبة تحدي توسعها السريع في جميع الميادين، وتعزيز أفضل الممارسات وتبادل المعرفة بين مدنها، وخصوصا تلك المنضوية تحت لواء شبكة المدن المتوسطية.
وقد تلت الكلمات الافتتاحية، مداخلة الدكتور محمد إدعمار في المائدة المستديرة حول موضوع "لماذا اللامركزية؟ احتياجات المدن ومواطنيها: تحديات للبلديات المتوسطية."

حبث أشار إلى أهمية الموضوع، كونه يتناول جملة القضايا التي تشغل بال السياسيين والخبراء والمجتمع المدني على حد سواء. 
وقد شكلت الأفكاره والآراء التي تطرق لها قاعدة مقبولة أثناء إصدار التوصيات المنبثقة عن تلك المائدة المستديرة.
في حين تم تخصيص اليوم الثاني للجمع العام العادي والجمع العام الاستثنائي للشبكة، حيث تم تقديم التقرير السنوي لعام 2019 وخطة العمل و ميزانية عام 2020. كما أنه تم خلال تلك المناقشة عرض خريطة الطريق والمبادئ التوجيهية الرئيسية للخطة الاستراتيجية الجديدة 2021-2023.
يشار أن هذه الشبكة التي تعتبر إطارا للتفكير الجماعي في واقع ومستقبل مدن البحر الأبيض المتوسط، تهتم بالعديد من القضايا التي تهم هذه المدن من أهمها القضايا البيئية، المرتبطة بتلوث حوض البحر المتوسط،مساعدته على إعداد مخططاتها الاستراتيجية،  تعزيز مبادئ الحكامة في تسييرها، تبادل الخبرات وتوفير الخدمات الضرورية والتجهيزات الأساسية، دعم التماسك الاجتماعي والتنمية الاقتصادية بالمدن المتوسطية، ضمان تنزيل المشاريع الكفيلة بتحقيق حاجيات السكان ومتطلبات التنمية بالمدن المعنية...

 





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news22475.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار