آخر الأخبار :
 

انطلاق فعاليات المهرجان الدولي لسينما المدارس في دورته الخامسة بتطوان

انطلق بقاعة السينما اسبانيول بتطوان مساء الاثنين 25 نونبر 2019 المهرجان الدولي لسينما المدارس في دورته الخامسة . المنظم بدعم من الجامعة عبد المالك السعدي و بشراكة ما بين كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان وجمعية “بدايات” (المكونة من جامعيين ورجال سينما وخريجي ماستر السينما الوثائقية) وهيئات مدنية ومؤسسات مغربية وأجنبية متخصصة في المجال.

 

 ومن جانبه قال المهرجان حميد العيدوني وريس جمعية البدايات  في كلمته الافتتاحية تحدث عن  أحلام الجمعية ومشارعها  ورغبة في تقاسم ما تم اعداده مع  الجمهور تطوان هو جمهور استثنائي ،كما طالب بمواكبة جميع الافلام كباقي السنوات الماضية ، حيث تم اخيار 75 فيلم من اصل 3200  فيلما  واضاف أنه فخور جدا بانتمائه لفريق المشرف على هذا المهرجان من الطلبة واساتذة والخريجين. باعتبار أن هذا الفريق يشتغل بحب واخلاص .

في حين تم تكريم الباحث والناقد السينمائي المغربي حمادي كروم والكاتبة والمخرجة السينمائية المصرية الألمانية فيولا شفيق.

و يتضمن برنامج الدورة الخامسة  الى جانب مسابقة الأفلام الرسمية المشاركة ، ندوات موضوعاتية و ورشات فنية لفائدة الطلاب الجامعيين المهتمين بمهن السينما على وجه الخصوص.

 

كما تم تقديم لجنة تحكيم المهرجان المكونة من الباحث والناقد حمادي كروم والكاتبة والمخرجة السينمائية المصرية الألمانية  المكرمة فيولا شفيق ، والأستاذة اليونانية في التواصل وعلوم الإعلام يجامعة الشيخ زايد بالإمارات العربية فيلاريتي كوتسي والمبرمجة بمنصة تينك الخاصة بالأفلام الوثائقية الفرنسية روكسان رييو.

 ويسعى المنظمين  المهرجان الى ربح الاستمرارية وأن النسخة الخامسة هذه دليل ونتيجة على المجهودات والتضحيات والقناعة لقضية السينما والشباب،  فبرنامجه يجمع بين الابداع والانتاج السينمائي للشباب. وبين الطلاب والاساتذة وبين التكريم وهو أيضا ملتقى الشباب وملتقى الثقافات والحضارات، فهو فرصة للتواصل بين الجميع.

نورالدين الجعباق





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news22444.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار