آخر الأخبار :
 

خاص : دورية جديدة موجهة من لفتيت لإعداد القوائم الحسابية للمرافق العمومية

رشيد كداح 

وجه وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، دوريةً إلى ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم ، يطلب منهم العمل دعوة رؤساء الجماعات التابعة لنفوذهم إلى نشر القوائم المحاسبية و المالية للجماعات الترابية للعموم.

و قال وزير الداخلية في دوريته ، أن القرار يأتي ” في إطار تكريس الحكامة الجيدة للمرافق العمومية و دعم قواعد الإنفتاح و الشفافية كما نص عليه القانون التنظيمي المتعلق بالجهات و القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات و الأقاليم ، و القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات”.

و ذكر وزير الداخلية أن المراسيم التطبيقية ، تحدد طبيعة و كيفيات إعداد و نشر المعلومات و المعطيات المضمنة في القوائم المنصوص عليها وفق نماذج معينة ملحقة بهذه المراسيم.

كما تنص كذلك على نشر القوائم المحاسبية و المالية على الأقل بالمقر الإداري و الرئيسي للإدارة المعنية و بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية ، خلال الشهر الموالي للهشر الذي يتم فيه التأشير أو المصادقة على الميزانية من طرف السلطة المختصة حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية الجارية.

و خلال الشهر الموالي للشهر الذي يتم فيه حصر الميزانية من طرف السلطة المختصة أو الجهاز المختص حسب الحالة بالنسبة للسنة المالية المختتمة.

و طالب وزير الداخلية ، من ولاة الجهات و عمال العمالات و الأقاليم ، دعوة رؤساء الجماعات ، إلى الحرص على إعداد القوائم المحاسبية و المالية المتعلقة بها و نشرها بكافة الوسائل الممكنة داخل الآجال القانونية و موافاته (وزير الداخلية) قصد نشرها أيضاً بالبوابة الوطنية للجماعات الترابية.





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news22138.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار