آخر الأخبار :
 

الزيانة وخبيرة التجميل فتيحة بوطربوش( fatiha Belle vue )،تبدع في الشدة الطنجاوية

عبد السلام العزاوي

 

      تتميز الزيانة وخبيرة التجميل  فتيحة بوطربوش،  المشهورة باسم ( fatiha Belle  vue ) باستعمال الزي التقليدي  المتمثل في الشدة،  مع استحضار طبيعة  وعادات  الأسر المغربية، عند  تلقيها طلبات الزبونات الممثلات لمختلف الشرائح  الاجتماعية.

    بحيث تنتقي الطنجاوية  فتيحة بوطربوش، الفساتين  التقليدية  الخاصة بالاعراس  بعناية فائقة، والسلهام، عبر التعامل مع مصممات و خياطين  تقليديين،  واستعمال وسائل التجميل  لعلامات مشهورة  عالميا، رغبة منها في إبراز  جمالية المرأة  المغربية،،   مراعية الاختلاف  في الأذواق  بين الزبونات، وعامل السن، للعروسات، وكذا الراغبات في اظهار  جمالهن  في المناسبات الخاصة والأيام العادية. لاسيما  والمرأة المغربية معروف  عنها  اعتناؤها  بمظهرها الخارجي.

  ولا تبخل الزيانة وخبيرة التجميل،  فتيحة بوطربوش،  المشهورة باسم ( fatiha Belle  vue )، وفقا للامكانيات المتاحة لديها، في اقتسام تجربتها مع فئات اجتماعية  خاصة، كتعليم الحلاقة  مجانا  للصم البكم، وتقديم نسائح وإرشادات للراغبات في ذلك.فضلا تلقيها  تكوينات بصفة مستمرة،  لمسايرة تطورات العصر في المجال. المعروف بالتجديد.

كما شاركت  في العديد من التظاهرات  والملتقيات الوطنية والدولية، فقد   توجت بالمرتبة الأولى  في المهرجان الدولي  للحلاقة والتجميل بمراكش،  بعد تفننها في تقديم الشدة الطنجاوية.

    إذ  فتحت  محلها الخاص باليزنية والحلاقة والتجميل  عام 2004، بمنظقة المنظر الجميل  بطنجة، الذي يعرف إقبالا كبيرا،  بحكم حسن تعاملها  واتقانها لمهامها، بعاصمة البوغاز، والتنقل لأقاليم الشمال،  ومختلف مدن المغرب، كالبيضاء الرباط، مكناس،  وجدة، الناظور،  مستحضرة تقاليد وخصوصية كل منطقة على حدا، مع الحرص  على  الشدة الطنجاوية المشتهرة بها.

  علما أن  فتيحة بوطربوش،  المشهورة باسم ( fatiha Belle  vue )، دخلت مجال  الحلاقة و الزينة والتجميل،  وهي لا  تتجاوز السادسة عشرة ربيعا،  بتلقيها لتكوينا  خاصا في احد  المعاهد المختصة  في الحلاقة  بطنجة، على يد  الاستاذ  محمد الوكيلي، ثم  تلقين زينة العرائس، فالتجميل.  فتعلمت  بذلك  الصنعة على احسن  وجه.

 

 





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news22086.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار