آخر الأخبار :
 

صنهاجة جمعية الإبداع تخلق الفرحة في العالم القروي

رشيد كداح .

 

أقدمت جمعية الإبداع للأعمال اليدوية التقليدية بمركز صنهاجة إقليم صفرو مند تأسيسها الحذيث على تنظيم مجموعة من الأنشطة والتكوينات لفائدة نساء فتيات أطفال وتلاميد مركز صنهاجة والدواوير المجاورة له .

حيث تم على مستوى صبيحة يوم الأحد 20 أكتوبر 2019 بفضاء الجمعية الذي يضم قاعة كبرى للخياطة والطرز والحلويات ، وأيضا قسم للدعم التربوي لفائدة تلاميد / ات المؤسسات التعليمية بالمركز ، تنظيم حفل ثقافي فني يضم الفنون التشكيلية ، المسرح ، مسابقات ثقافية لفائدة براعم المركز المنخرطين في الجمعية لتحفيزهم على الإبداع وبدل المزيد من المجهودات من أجل التميز في الإقليم . وتعد هده البادرة من نوعها مجهودا تبدله الفعاليات المحلية . 

وقد عرف عدد المخرطين  100 مستفيد من هده الأنشطة والمبادرات التي تشرف عليها الجمعية صبحية كل أحد ، وسيتم في غضون الأيام المقبلة تأسيس نادي كرة القدم صنهاجة لجميع الفئات .

وقد إستحسنت ساكنة مركز صنهاجة هذه الأنشطة التي تشرف عليها الجمعية  وتطمح إلى المزيد من  الخدمات التربوية التكوينية التأطيرية لفائدة جميع شرائح المجتمع في المستقبل القريب  ودعم الشأن المحلي والنهوض بتنمية المركز في جميع المجالات  .

وفي حوار مع أحد مؤسسي الجمعية أكد لنا أن برنامج الجمعية سيعرف توسعا من ناحية الشراكات التي سيتم إبرامها مع مختلف القطاعات العمومية بالإقليم وبالخصوص الصحة التعليم الشبيبة والرياضة وكدا جمعيات المجتمع المدني بإقليم صفرو جهة فاس مكناس .





رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://tetouanplus.com/news22073.html
نشر الخبر : الإدارة
عدد المشاهدات
عدد التعليقات : 0
أنشاء ملف pdf لهذا الخبر أرسل لأحد ما طباعة الصفحة
أضف تعليقك
    تعليقات الزوار